القوات العراقية تسيطر على منطقة الجمهورية والجسر القديم في مدينة الفلوجة وتقضى على العشرات من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية اليوم السيطرة التامة على منطقة الجمهورية والجسر القديم في مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من إرهابيي تنظيم “داعش” وقضت على العشرات من الإرهابيين.

وقال قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية تمكنت من استعادة السيطرة التامة على منطقة الجمهورية وسط مدينة الفلوجة وتحرير جسر الفلوجة الحديدي القديم غرب المدينة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” أسفرت عن مقتل العشرات منهم وتدمير ثلاث سيارات مفخخة”.

وأضاف جودت “إن التقدم مستمر في معارك تحرير ما تبقى من مناطق الفلوجة ومنها حي الجولان و7 نيسان والبزارة وتطهير السوق الشعبية والقضاء على جيوب تنظيم “داعش” الإرهابي فيها” مشيرا إلى أن القوات الأمنية تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ ومعامل التفخيخ في مناطق مختلفة من الفلوجة.

وفي سياق متصل باشرت القوات العراقية اليوم بتطهير منطقة الحصى جنوب مدينة الفلوجة.

وأوضح مصدر في المركز الاعلامي التابع لقيادة عمليات الأنبار أن قوات عراقية باشرت بتنفيذ عملية عسكرية لتطهير منطقة الحصى جنوب مدينة الفلوجة وصولا إلى سد الفلوجة الذي كانت القوات الأمنية حررته في وقت سابق مشيرا إلى أن القوات حاصرت المنطقة وباشرت في اقتحامها.

وكان قائد عمليات محافظة الأنبار العراقية اللواء الركن اسماعيل المحلاوى أعلن أمس عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقتي البوريشة وزنكورة شمال مدينة الرمادي من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.

كما أعلنت قيادة عمليات بغداد أول أمس أن القوات العراقية حررت 40 منطقة وموقعا في مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على 500 إرهابي منذ انطلاق عمليات تحرير المدينة الشهر الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تطلق عملية أمنية مشتركة لملاحقة إرهابيي (داعش)

بغداد-سانا أطلقت القوات العراقية اليوم عملية أمنية مشتركة لملاحقة إرهابيي تنظيم “داعش” في محافظة صلاح …