الشريط الإخباري

منتخبنا للناشئين بكرة القدم يعسكر في اللاذقية استعدادا لنهائيات آسيا

اللاذقية-سانا

كثف منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم تحضيراته المحلية استعدادا لنهائيات كأس آسيا المقررة في تايلاند في السادس من أيلول القادم والتي يخوض منافساتها في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران والسعودية وقطر.

وبدأ المنتخب يوم الأحد الماضي معسكرا تدريبيا في مدينة اللاذقية ضمن خطة الإعداد التي وضعها الجهاز الفني والإداري لتحضير المنتخب بالشكل الأمثل للنهائيات الآسيوية وسيخوض أولى مبارياته الاستعدادية في اللاذقية مع رجال نادي جبلة على أرض الأخير في الخامسة من عصر اليوم كما سيلعب مع شباب نادي حطين بنفس التوقيت في ملعب المدينة الرياضية السبت القادم قبل العودة إلى دمشق صباح الأحد.1

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي باللاذقية قال مدرب المنتخب محمد العطار إن الهدف من إقامة المباراتين مع فريقي جبلة وحطين يتمثل في الوقوف على واقع المنتخب ومعرفة مدى تطور اللاعبين ومستواهم الحقيقي والكشف عن الثغرات في صفوف المنتخب الذي استفاد كثيرا من المعسكر الأول في اللاذقية بين العشرين والثلاثين من حزيران الماضي حيث تم خلاله معرفة نقاط القوة والضعف في الفريق وظهر اللاعبون منسجمين متفاهمين كما ظهرت حالة من الانضباط التكتيكي على أرض الملعب.

وأشار العطار إلى أن التدريبات اليومية في المعسكر الحالي تتركز على الارتقاء باللياقة البدنية في الفترة الصباحية وعلى التدريبات التكتيكية الخططية في الفترة المسائية يتخللها تصحيح الأخطاء التي ظهرت في صفوف المنتخب خلال مباراته مع رجال المجد بدمشق التي جرت قبل أيام وخسرها المنتخب صفر2.

وأكد العطار أن جاهزية المنتخب وصلت لنسبة 85 بالمئة من جميع النواحي الفنية والبدنية والتكتيكية والذهنية ووضعه جيد داخل الملعب وهو في حالة تطور وتحسن تدريجي مشيرا إلى أنه خلال معسكر الكويت المقرر في السابع والعشرين من الشهر الجاري والذي تتخلله مباراتان مع ناشئي الكويت سيصل المنتخب لجاهزية كاملة قبل خوض غمار نهائيات كاس آسيا وستشكل المباراتان فرصة لتصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات المحلية الأخيرة للمنتخب.

ويشارك في معسكر اللاذقية 26 لاعبا هم.. أنس العاجي وأحمد رجب ومحمود كببي وعبد الهادي شلحة ومحمد الخرفان وأحمد الخصي وهادي برغل ووسيم نداف ومحمد حلاق ومحمد عبدالله ومحمد قدور ومحمد زيد غرير ومحمد جدوع وعمر خديجة وغيث سليمان وكامل حميشة ونعيم غزال ومحمد خوجة وباسل كواكبي وحسن ضامن وجمال العبد الله وعبد القادر عاشوري وعمر لحلح ومحمد لولو وعبد الرحمن بركات ووليم غنام بينما يضم الجهاز الإداري والفني كلا من.. محمود الشعار مشرفا عاما ورياض المصري إداريا ومحمد العطار مدربا ومحمد خير حمدون وغسان العلي مساعدين للمدرب وحكم بارودي مدربا لحراس المرمى ومحمد براء دردار معالجا فيزيائيا.