صرف 648 مليون ليرة قيم محصول القمح في الحسكة

الحسكة-سانا

صرفت فروع المصارف الزراعية التعاونية بمدينة الحسكة وناحيتي أبو راسين وتل براك ومنطقة رأس العين نحو 648 مليون ليرة كدفعة أولى من قيم الحاصلات الزراعية الخاصة بمحصول القمح للموسم الحالي.

وأوضح مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خصر الحسوفي تصريح لمراسل سانا اليوم أن المبالغ المصروفة شملت 90 مليون ليرة في فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة و250 مليونا في فرع المصرف الزراعي التعاوني بناحية أبو راسين و250 مليونا في مصرف راس العين و58 مليون ليرة في مصرف تل براك.

وبين الحسو أن لدى فرع المصرف الزراعي التعاوني في راس العين فواتير جاهزة للصرف بقيمة325 مليون ليرة وفي فرع المصرف بأبو راسين بقيمة 429 مليون ليرة في حين ان فرع المصرف الزراعي بالحسكة ينتظر تحويل فواتير جديدة من فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالقامشلي.

من جهة ثانية بلغت الكميات التي استلمها فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة من محصول القمح لغاية تاريخه 2100 طن اضافة إلى 400 طن من الشعير.

وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التسويق لا تزال مستمرة من إنتاج المساحات العائدة للفلاحين الذين تم التعاقد معهم لتأمين البذار اللازمة للموسم الزراعي القادم متوقعا أن يصل مجموع الكميات المستلمة إلى نحو 4 إلى 5 آلاف طن من القمح و600 إلى700 طن من الشعير.

وأوضح الحسين أن فرع المؤسسة يجري حاليا التحضيرات اللازمة لتنفيذ عمليات الغربلة والتعقيم على الكميات المستلمة من القمح والشعير اعتبارا من الشهر القادم.

ويعمل فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة على تأمين بذار الحبوب من خلال التعاقد مع الفلاحين لزراعة أراضيهم لمصلحة المؤسسة بشكل سنوي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير سالم: تحويل مستحقات مزارعي القمح بعد يوم من تسليم المحصول

حمص-سانا أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن عمليات تسليم محصول القمح