الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتطهير منطقتي البوريشة وزنكورة في الأنبار من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

أعلن قائد عمليات محافظة الأنبار العراقية اللواء الركن إسماعيل المحلاوي اليوم عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقتي البوريشة وزنكورة شمال مدينة الرمادي من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال المحلاوي في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع): إن “قوات الجيش من الفرقة 16 وجهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار ومقاتلي العشائر بدؤوا صباح اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير منطقتي البوريشة وزنكورة شمال الرمادي من فلول ارهابيي داعش”.

وأوضح المحلاوي أن العملية العسكرية بدأت من أكثر من محور في المنطقتين وأحرزت القوات تقدما فيها مشيرا الى ان هذه القوات تمكنت من تدمير وكر للإرهابيين وقتل سبعة كانوا فيه.

وفي سياق متصل أعلن مصدر أمني في الانبار اليوم أن القوات الأمنية أحبطت هجوما لإرهابيي تنظيم “داعش” استهدف منطقتي زنكورة والبوريشة ما اسفر عن مقتل العشرات منهم.

كما أعلنت قيادة الشرطة العراقية في بيان مقتضب أن القوات الأمنية التابعة للشرطة وصلت اليوم إلى حي الجولان غرب مدينة الفلوجة في الأنبار وحررت العديد من الأبنية السكنية فيه مشيرة إلى تكبيد العصابات الإرهابية خسائر كبيرة بالأرواح والآليات في الحي المذكور.

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت أمس أن القوات العراقية حررت 40 منطقة وموقعا فى مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على 500 ارهابي منذ انطلاق عمليات تحرير المدينة الشهر الماضي.

وفي سياق متصل أعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي اليوم اعتقال أربعة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة الإرهاب في المحافظة.

إلى ذلك قتل جنديان عراقيان وأصيب 8 آخرون في تفجير إرهابي انتحاري عند مدخل معسكر التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر أمني لوكالة أنباء الاعلام العراقي (واع): إن “انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه صباح اليوم بالقرب من مدخل بوابة معسكر التاجي شمال العاصمة بغداد ما اسفر عن استشهاد جنديين اثنين واصابة 8 اخرين بجروح متفاوتة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد

بغداد-سانا ألقت قوات الأمن العراقية اليوم القبض على إرهابي خلال عملية في العاصمة بغداد.