الشريط الإخباري

الكرملين: الرئيس الروسي يقوم بزيارة رسمية إلى الصين في الـ 25 من الشهر الجاري

موسكو-سانا

أعلن الكرملين اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين في الـ 25 من الشهر الجاري تلبية لدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن المكتب الصحفي للكرملين قوله: إن “رئيسي البلدين سيناقشان خطوات مواصلة تطوير كل ما يشمل الشراكة والتعاون الروسي الصيني القائم على الثقة المتبادلة في حقول التجارة والاقتصاد والاستثمار في المجالات العلمية والتقنية والإنسانية”.

وأضاف المكتب الصحفي: إن المحادثات ستركز على القضايا الرئيسية من جدول الأعمال الدولي والتعاون في إطار المنظمات الإقليمية ومتعددة الأطراف وقبل كل شيء الأمم المتحدة ومنظمة بريكس ومجموعة الدول العشرين وكذلك سبل تنفيذ الاتفاقات التي سيتم التوصل إليها خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في طشقند بأوزبكستان في الـ 23 24 من حزيران الحالي.

وأشار الكرملين إلى أنه سيتم التوقيع على مجموعة من الوثائق الثنائية.

روغوزين: روسيا والصين تخططان للتوقيع على اتفاقيات في مجال تكنولوجيا الصواريخ

من جهته أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ديميتري روغوزين أن روسيا والصين تخططان للتوقيع على اتفاقية مشتركة لحماية الملكية الفكرية في مجال تكنولوجيا الصواريخ.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن روغوزين قوله: إن “الجانبين الصيني والروسي سيوقعان على الاتفاقية خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المقبلة إلى الصين”.

وأضاف: إن “الحديث يدور أيضا عن المحركات الناجحة من طراز “آر دي 180” التي ترغب الصين بشرائها من روسيا بالإضافة إلى رغبة

الجانب الروسي بالحصول على العناصر الالكترونية الصينية الدقيقة للغاية التي تستخدم في مجال الفضاء” مشيرا إلى أنه سيتم عقد اتفاقيتين بين الجانبين في هذا المجال.

وكان بوتين أكد في أيلول الماضي خلال زيارة له إلى الصين تطور العلاقات بين البلدين بوتيرة عالية فيما أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في أيار الماضي أن تطوير العلاقات بين بلاده والصين يشكل أولوية اساسية في السياسة الخارجية التي تنتهجها موسكو.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency