الشريط الإخباري

عضو برلمان تركي يكشف عن وجود أوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي في إسطنبول بعلم مخابرات أردوغان

أنقرة-سانا

كشف عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري “آران اردام” أن لتنظيم “داعش” الإرهابي 5 أوكار سرية في مدينة إسطنبول يتم فيها تدريب أنصار وأتباع التنظيم “عقائدياً” استعداداً لإرسالهم إلى سورية للتدريب العسكري هناك مشيراً إلى أن أجهزة الأمن والمخابرات التركية على علم بهذه الأوكار.

وقال اردام في تغريدات على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “كما هو الحال في العمليات الانتحارية التي نفذها عناصر “داعش” خلال الأشهر الماضية في تركيا فإن المخابرات على علم تام بتحركات عناصر التنظيم إلا أنها لا تفعل أي شيء ولحسابات غامضة وخطيرة”.

وأضاف اردام: “الجميع يعرف أن لـ “داعش” أوكاراً وخلايا نائمة في ما لا يقل عن 70 ولاية تركية انضم منها الآلاف من الشباب إلى تنظيمي “داعش” و”النصرة” وغيرهما من الجماعات الإرهابية”.

واستبعد اردام تراجع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عن موقفه الحالي في دعم التنظيمات الإرهابية في سورية وقال: “إن هذا الموقف نابع عن عقلية دموية وخطيرة تورط فيها أردوغان أكثر فأكثر بعد تحالفه مع السعودية وقطر ودول الرجعية العربية والإسلامية”.

وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري للشؤون الخارجية اوزتورك يلماز أكد في لقاء مع قناة اولوصال التركية أمس الأول أن أردوغان انتهج سياسات خطرة ضد سورية والعراق انعكست بشكل خطر على تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency