الشريط الإخباري

مركز حميميم: رصد 5 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية ارتكبتها التنظيمات الإرهابية وتسلل 100 إرهابي عبر الحدود التركية إلى ريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

انتهكت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية 5 مرات ليرتفع بذلك عدد الانتهكات للاتفاق المعلن منذ 27 شباط الماضي إلى 668 انتهاكا حسب ما أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم.

وذكر المركز في بيان نشره مساء اليوم “تم رصد 5 انتهاكات 4 منها في محافظة ريف دمشق وحالة واحدة في محافظة إدلب” مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي انتهاكات في باقي المحافظات.

وكان المركز رصد 5 انتهاكات للاتفاق في ريف دمشق أمس مؤكدا أن الانتهاكات الخمسة “ارتكبها ما يسمى (جيش الإسلام) عندما استهدف بقذائف الهاون مواقع للجيش السوري في منطقتي عربين وحرستا”.

ولفت المركز إلى أن سكانا في بلدة كباني بمحافظة اللاذقية أكدوا وصول نحو 100 من إرهابيي “جبهة النصرة” إلى منطقة الحدود السورية التركية وبحوزتهم أسلحة ثقيلة.

وأشار المركز إلى ارتفاع عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 148 بعد توقيع اتفاقات مع فعاليات من بلدتين في محافظة حمص.

الجدير بالذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش”و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …