الشريط الإخباري

بمشاركة 99 شاباً وشابة.. انطلاق الملتقى التحضيري للأولمبياد العلمي السوري تمهيداً للمنافسات العالمية-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة 99 شابا وشابة من نخبة الأولمبياد العلمي السوري أطلقت هيئة التميز والإبداع مساء اليوم على مسرح مدرسة بنات الشهداء فعاليات الملتقى العلمي التحضيري للمشاركة بالأولمبيادات العالمية بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء التي تقام في تموز المقبل.

وفي كلمة لها خلال إطلاق فعاليات الملتقى أكدت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح أن الاولمبياد من شأنه خلق جيل متسلح بالعلم وحب الوطن قادر على الإبداع والتميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا المتطورة مشيرة إلى النتائج المتميزة والنجاحات الدولية والآسيوية التي تحققت للاولمبياد السوري في مسابقات العام الماضي.

وأعربت فلوح في تصريح صحفي عن فخر مدرسة أبناء الشهداء باستضافة فريق الاولمبياد العلمي للسنة الثالثة على التوالي مؤكدة تقديم الدعم اللازم لهم بما يمكنهم من تحقيق نتائج متميزة في المسابقات الدولية.

بدوره أشار رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إلى أن إطلاق الملتقى على المستوى الوطني يتم بالتشارك مع مدارس أبناء وبنات الشهداء التي تفتح أبوبها دائما لفريق وطلاب الاولمبياد والمركز الوطني للمتميزين.

وأوضح العزب أن الطلبة المشاركين سيخضعون لعملية تدريب وتأهيل عالية المستوى مبينا أن الهيئة أنهت كل ترتيباتها واستعدادتها للمشاركة مباشرة بعد عيد الفطر في الأولمبيادات العالمية و”كلنا أمل كما عودنا طلابنا في الأعوام السابقة انه سيكون لدينا جوائز وانجازات على المستوى العالمي”.

وأكد العزب أهمية الانجازات التي يتحصل عليه أي طالب من طلبة سورية في المشاركات الدولية “لأننا نسهم بشكل أو بآخر برفع علم الوطن في أهم محفل على المستوى العلمي الشبابي ” وهي رسالة نوجهها إلى العالم “أن هؤلاء الشباب الذي يحققون الانجازات العلمية هم من يمثلون الشباب السوري”.

ويمتد الملتقى 3 أسابيع ويتضمن محاضرات نظرية وتجارب عملية تقام في أهم وأكبر الصروح العلمية في دمشق وبإشراف اللجان العلمية المركزية في الأولمبياد والتي تضم نخبة من الكفاءات العلمية والبحثية ويهدف إلى إكساب المشاركين أكبر قدر ممكن من المعارف التخصصية لتحقيق التمثيل الأفضل لسورية في محافل العلم العالمي الشبابية إضافة إلى برنامج ترفيهي يتضمن أنشطة ثقافية ورياضية.

وتتجاوز حصيلة الأولمبياد العلمي السوري في مشاركاته العالمية والقارية الأخيرة 45 إنجازا.

ويقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في هونغ كونغ والفيزياء في سويسرا والكيمياء في جورجيا والمعلوماتية في روسيا وعلم الأحياء في فيتنام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency