مجلس الوزراء يناقش الاستعدادات لتسويق موسم الحمضيات والتفاحيات ومراحل تسويق موسم حبوب 2016

دمشق-سانا

عقد مجلس الوزراء اليوم جلسته الأسبوعية برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس ناقش خلالها الاستعدادات لمرحلة تسويق المنتجات الزراعية خاصة موسم الحمضيات والتفاحيات القادم ومراحل تسويق موسم حبوب 2016.

واستعرض الحلقي القرارات والإجراءات التي اتخذتها لجنة رسم السياسات الاقتصادية والحكومة واللجان التابعة لها بهدف تعزيز استقرار سعر الصرف وضبط الأسعار في الأسواق لافتا إلى متابعة اجراءات تعزيز الصمود الوطني وتأمين متطلبات الشعب السوري عبر سلسلة قرارات تسهم في تعزيز مخزون مصرف سورية المركزي من القطع الأجنبي وتفعيل العملية الإنتاجية والتصدير وترشيد الاستيراد ومكافحة التهريب.

وطلب الحلقي من وزارتي الزراعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك بالتعاون مع اتحاد الفلاحين وضع آليات استعدادا لمرحلة تسويق المنتجات الزراعية خاصة الحمضيات والتفاحيات للموسم القادم واصفا الأسبوع الماضي بالتمويني بامتياز حيث نشطت دوريات حماية المستهلك بشكل ملحوظ وفي مختلف المحافظات لمنع ارتفاع الأسعار وضبط حالات الغش.

إلى ذلك اتخذ مجلس الوزراء الإجراءات اللازمة لاستكمال إصدار مشروع قانون تعديل المادة 167 من المرسوم التشريعي رقم 61 لعام 1950 المتضمن قانون العقوبات وأصول المحاكمات العسكرية.

ووافق المجلس على القرار القاضي بمنح وزارة الاتصالات والتقانة سلفة مالية من أموال الخزينة الجاهزة قدرها 25 مليون ليرة سورية على أن تقدم للأكاديمية العربية السورية للأعمال الالكترونية لتسديد الالتزامات المالية المترتبة عليها.

واطلع المجلس على كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن طلبها الموافقة على منح المؤسسة العامة للخزن والتسويق سلفة مالية من أموال الخزينة الجاهزة قدرها مليار ليرة سورية لمتابعة عملها ونشاطها ودفع أثمان مواسم الحمضيات والبطاطا وتوريد المواد الغذائية.

كما اطلع مجلس الوزراء على واقع مخزون مادة القمح في المحافظات ونتائج توريد موسم 2016 لمادتي القمح والشعير حيث أشار الحلقي إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة التجارة الداخلية والجهات التابعة لها لتسويق موسم الحبوب من خلال تأمين مستلزماته وتوفير أثمان الحبوب.

واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة لاستكمال إصدار مشروع قانون يتعلق بتمديد العمل بالمرسوم التشريعي رقم 28 الصادر بتاريخ 3-5-2013 سنة رابعة ويهدف مشروع القانون إلى متابعة معالجة الدعاوي التي تعرضت للضياع أو الإحراق أو الإتلاف في ظل الظروف الراهنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الوزراء: تخصيص 3.5 ملايين ليتر من المازوت للتوزيع يومياً.. والأولوية للمناطق الأكثر برودة

دمشق-سانا أكد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس تخصيص نحو 3.5 …