الشريط الإخباري

القوات العراقية تواصل تقدمها نحو مركز الفلوجة وتحرر منطقة البوريشة جنوب شرق المدينة من إرهابيي داعش

بغداد-سانا

واصلت القوات العراقية اليوم تقدمها باتجاه مركز مدينة الفلوجة في الأنبار من أربعة محاور في إطار عملياتها المتواصلة منذ الشهر الماضي لتحرير المدينة من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد العمليات لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عراقية مشتركة من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية تواصل تقدمها نحو مركز مدينة الفلوجة” مشيرا إلى أن العمليات تجري وفق الخطة المرسومة للتحرير ولم تتوقف وأن الأنباء التي تروج لها بعض وسائل الإعلام عن توقف العمليات بسبب بدء عملية تحرير جنوب مدينة الموصل عارية عن الصحة وتستهدف التشويش على العمليات العسكرية.

وفي سياق متصل أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية استعادة السيطرة على منطقة البوريشة جنوب شرق الفلوجة وتطهير منطقتي الصبيحات والفلاحات في مدينة الفلوجة تطهيرا كاملا من العبوات الناسفة.

وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان لها “إن القطعات العسكرية نفذت صباح اليوم عملية أمنية لتطهير ما تبقى من جيوب عناصر داعش الإرهابية في منطقة البوريشة جنوب شرق الفلوجة اسفرت عن استعادة السيطرة التامة عليها ومباشرة قوات الجهد الهندسي برفع العبوات من الطرق”.

وأضاف البيان أن الطائرات الحربية وجهت ضربات جوية استهدفت موقعا تابعا لـ “داعش” قرب الفلوجة أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا.

وكانت القوات العراقية حررت أمس منطقة المعامير في سياق العمليات العسكرية المتواصلة لتحرير الفلوجة في محافظة الأنبار من إرهابيي “داعش”.

من جهة أخرى أفاد مصدر في محافظة نينوى شمال العراق بأن متزعما في تنظيم “داعش” الإرهابي سلم نفسه إلى القوات العراقية جنوب مدينة الموصل.

وقال المصدر لمراسلة سانا في بغداد إن الإرهابي المدعو ابو طه الداعشي سلم نفسه للقوات العراقية في ناحية كوير جنوب الموصل لافتا إلى أنه كان آمر إحدى المفارز لدى التنظيم الإرهابي.

القوات العراقية تحرر الأزركية في الصقلاوية شمال غرب الفلوجة.. وتقضي على عدد من الإرهابيين ضمن قاطع عمليات بغداد

كما حررت القوات العراقية اليوم منطقة الأزركية جنوب الصقلاوية الواقعة شمال غرب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار من سيطرة إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن قائد الشرطة العراقية الفريق رائد شاكر جودت قوله: “إن القوات الأمنية تمكنت من تطهير منطقة الأزركية من إرهابيي داعش وعثرت على مخزن للاسلحة في الصقلاوية”.

وأضاف جودت: إن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير 5 مضافات للإرهابيين وتفكيك 15عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير مناطق مطيبيجة والشيخ محمد وعسيلة وعيثة والأملح وتل سطيح غرب سامراء في محافظة صلاح الدين”.

كما دمرت القوات العراقية موقعا لعصابات “داعش” الإرهابية جنوب شرق مدينة الفلوجة وذلك في إطار عملياتها المتواصلة منذ الشهر الماضي لتحرير المدينة بالكامل من إرهابيي “داعش”.

إلى ذلك قضت القوات العراقية اليوم على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على ما يسمى “الناقل للانتحاريين” إلى مدينة بغداد في كمين نصب له قرب الجسر الدوار في قاطع الكاظمية ضمن قاطع عمليات بغداد.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان اليوم: إن “القوات العراقية قضت على سبعة إرهابيين ودمرت ثلاثة اوكار بمن فيها بالاضافة الى تفكيك 92 عبوة ناسفة وتطهير أحد الطرق غرب بغداد”مشيرة إلى أن القوات عثرت على مستودع للاسلحة ضمن منطقة الشيت جنوب بغداد.
من جهة ثانية أصيب ثمانية عراقيين بينهم ثلاثة جنود بجروح جراء تفجيرين إرهابيين بعبوتين ناسفتين جنوب ووسط بغداد.

وأفاد مصدر أمني في الشرطة العراقية بأن ثلاثة جنود أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة في منطقة عرب جبور جنوب بغداد أثناء مرور رتل للجيش بينما أصيب خمسة عراقيين إثر تفجير عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency