الشريط الأخباري

مشاركون في ملتقى البعث للحوار بحمص يطالبون بتشديد الرقابة التموينية ومكافحة الحلقات الوسيطة التي تتلاعب بقوت المواطن

حمص-سانا

تركزت مداخلات المشاركين في ملتقى البعث للحوار الذي نظمه فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة البعث بحمص اليوم حول تداعيات الحرب الإرهابية على الاقتصاد الوطني وسبل مواجهتها وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

الدكتور شفيق باصيل عضو قيادة فرع الحزب بالجامعة رئيس مكتبي العمال والاقتصادي أشار إلى أن أحد أبرز أهداف الحرب الكونية التي تشن على سورية استهداف اقتصادها الذي حقق مؤشرات ايجابية كثيرة في السنوات الأخيرة التي سبقت الأزمة مبينا أن الحرب الاقتصادية شنت بعدة طرق منها الحصار الاقتصادي والاستهداف الإرهابي للمعامل والشركات والمؤسسات.

ونوه باصيل بإجراءات التدخل الأخيرة التي اتخذها مصرف سورية المركزي في سوق القطع الأجنبي وساهمت بارتفاع سعر صرف الليرة مقابل الدولار مشيرا إلى ضرورة اتخاذ اجراءات حكومية موازية كطرح مواد بالأسواق بشكل أكبر وتشديد الرقابة التموينية ومكافحة الحلقات الوسيطة التي تتلاعب بقوت المواطن ومحاربة الفساد.

بدوره تحدث الدكتور طاهر قدار من كلية الهندسة الكيميائية والبترولية بجامعة البعث عن دور منظمة التجارة العالمية التي تأسست عام 1986 وتضم في عضويتها 162 بلدا.

حضر اللقاء أمين فرع الجامعة لحزب البعث الدكتور محمد عيسى ونقيب معلمي الجامعة الدكتور شريف شاهين وأعضاء قيادة فرعي الجامعة وحمص للحزب وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“الحوار الوطني السوري.. الأسس والآفاق” ضمن ملتقى البعث للحوار في حمص

حمص-سانا تناول ملتقى البعث للحوار الذي أقيم اليوم في مقر فرع حمص لحزب البعث العربي …