الشريط الإخباري

بحث إمكانيات توسيع مجالات التعاون في قطاع الموارد المائية بين سورية وبيلاروس

دمشق-سانا

بحث وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة اليوم مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بانوماريوف والمدير العام لشركة غيدروديناميكا البيلاروسية ميخائيل سوبوتن إمكانيات توسيع مجالات التعاون في قطاع الموارد المائية.الموارد المائية بين سورية وبيلاروس2

وأشار الشيخة إلى المجالات الواسعة للتعاون بين البلدين وإمكانية الاستفادة من الخبرات والتجارب في مجالات تقنيات المياه وخاصة أن سورية مقبلة على مرحلة إعادة الإعمار لافتا إلى الصعوبات التي يتعرض لها القطاع في ظل التغيرات المناخية والحرب الإرهابية الشرسة التي تتعرض لها سورية والتي ألحقت الضرر بالبنى التحتية ومنها المنشآت والمصادر المائية.

وأشار الوزير الشيخة إلى إمكانية إعداد مذكرة تفاهم بالتنسيق مع هيئة التخطيط والتعاون الدولي لتأطير التعاون المستقبلي وبلورة الأفكار ليتم
العمل على أساسها.

من جهته أكد السفير بانوماريوف اهتمام حكومة بلاده بتطوير التعاون مع سورية في المجالات كافة وخاصة المياه لما لها من تأثير كبير على حياة المواطنين.

وعلى هامش اللقاء اجتمع مدير الهيئة العامة للموارد المائية الدكتور سامر الأحمد مع السفير بانوماريوف ومدير شركة غيدروديناميكا وعرض خطة لتطوير محطات الضخ القديمة وفق محورين الأول تطوير المحطات بالكامل والثاني استبدال مجموعات الضخ ضمن المحطة.

وكشف الأحمد عن مشروع نوعي لإنشاء محطة ضخ جديدة على نبع السن المغذي لمحافظتي اللاذقية وطرطوس يؤمن نحو 5ر1 م3/ثا لدعم ريف اللاذقية بمياه الشرب.

بدوره أكد مدير شركة غيدروديناميكا أن الشركة جاهزة لتقديم كل العروض لمحطات الضخ وتسعى لإنشاء مصنع تجميعي في المنطقة الصناعية بحسياء مشيرا إلى أنه سيتم تعيين ممثل للشركة في سورية لمتابعة العمل وتأمين المستلزمات بشكل دائم .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency