الشريط الأخباري

مشاركة منتظرة لنجمة منتخب سورية بكرة الطاولة هبة اللجي في الألعاب الأولمبية

دمشق-سانا

قدمت لاعبة منتخب سورية الوطني لكرة الطاولة هبة اللجي مستويات متميزة خلال مسيرتها ما دفع الاتحاد الدولي لترشيحها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو بالبرازيل خلال شهر آب القادم.

ولمعت اللجي بشكل لافت في صفوف منتخبنا وبشكل خاص في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية التي جرت في هونغ كونغ وتمكنت خلالها من الوصول إلى دور الثمانية رغم قوة المنافسة والفوارق الفنية عن بقية المنتخبات.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار أمين سر اتحاد كرة الطاولة علي يوكسل إلى أن اللجي من أفضل اللاعبات على مستوى سورية والمنطقة العربية واستطاعت خلال فترة قصيرة فرض اسمها في البطولات الإقليمية والآسيوية بفضل موهبتها الكبيرة والتدريبات المتواصلة والجادة والالتزام الكامل بتعليمات الجهاز الفني والتدريبي.

وأضاف يوكسل إن اللجي نالت منحة التضامن الاولمبي مع زميلتيها في المنتخب سوزان وإيمان محمد وهي تجري تدريباتها ضمن معسكر مغلق في صالة تشرين الرياضية وفي حال تثبيت مشاركتها بالألعاب الأولمبية فإنها ستواصل تحضيراتها ضمن منحة التضامن الاولمبي ما يمنحها فرصة أفضل لتحضير جيد يمكنها من تقديم مستويات جيدة في الألعاب الأولمبية.

وترى اللاعبة اللجي أن كرة الطاولة تعتمد بالدرجة الأولى على الموهبة وعلى الذكاء وسرعة البديهة والتدريب المتواصل للحفاظ على المهارات الفنية والقدرات البدنية ولا سيما أن المنافسة في رياضة كرة الطاولة تحتاج مواكبة التطور الكبير في اللعبة وبشكل خاص لدى منتخبات شرق آسيا التي تملك افضل اللاعبات على مستوى العالم.

وأضافت اللجي إن مشوارها في رياضة كرة الطاولة بدأ في عمر التاسعة بنادي الجزيرة الرياضي بالحسكة الذي يعد من أفضل الأندية في تخريج المواهب بهذه الرياضة لافتة إلى أن أولى مشاركاتها كانت في البطولة المدرسية على مستوى سورية والتي نالت فيها المركز الأول لتتلقى دعوة للمشاركة في صفوف المنتخب الوطني.

وأوضحت أنها شاركت مع المنتخب في العديد من البطولات العربية والآسيوية والدولية وتمكنت من إحراز نتائج جيدة حيث نالت لقب بطولة كأس العرب في الأردن والمركز الأول في بطولة غرب آسيا في لبنان إضافة إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم في ألمانيا وكأس آسيا في الصين أما مع نادي الجزيرة فأحرزت المركز الأول في بطولة الأندية العربية بالإمارات في الفرق والفردي كذلك أحرزت المركز الأول مع النادي في بطولة غرب آسيا للفرق.

يذكر أن اللاعبة اللجي من مواليد محافظة الحسكة عام 1997 ومارست كرة الطاولة في نادي الجزيرة ولا تزال مع النادي حتى الآن وفي حال تثبيت مشاركتها في الألعاب الأولمبية فستكون أول لاعبة سورية تمثل وطنها في الألعاب الأولمبية بكرة الطاولة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency