افتتاح مركزي خدمة المواطن “النافذة الواحدة” في جرمانا-فيديو

ريف دمشق-سانا

افتتح محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف اليوم مركزي خدمة المواطن النافذة الواحدة في مجلس مدينة جرمانا وفي مركز اتصالات اليونسية بالمدينة.

وأكد مخلوف أن هذه المراكز تعمل على تبسيط اجراءات المواطنين وتوفر عليهم العبء والجهد والمال وهي نتاج عمل جماعي مشترك مؤلف من محافظة دمشق ومحافظة ريف دمشق والشركة السورية للاتصالات.

وأوضح محافظ ريف دمشق أن افتتاح هذين المركزين هو مرحلة أولى لإنجاز مراكز خدمة في سائر مدن محافظة ريف دمشق والتي تعمل على تقديم خدمات متنوعة وكثيرة كخدمات النقل والصناعة والمصالح العقارية وخدمة السجل المدني والعدلي غير محكوم وخدمة غير الموظف.4

بدوره أشار رئيس مجلس مدينة جرمانا الدكتور تامر قسام إلى أن مركز خدمة المواطن يوفر على المواطنين الجهد وعناء السفر ويقدم خدماته بشكل لائق وخلال فترة قصيرة كما أنه سيتم وضع مجموعة من خدمات مديرية النقل للمركبات الخاصة والعامة كضبط فحص بالإنابة وطلب الإحالة إلى قسم الشرطة لتنظيم ضبط فقدان لوحات ورخصة سير وخدمة تقرير ضريبة رؤوس أموال متداولة وبيان قيد مركبة وبيان ملكية شخص محدد.

وأضاف قسام يقدم المركز خدمات المصالح العقارية كبيان الملكية وقيد عقاري وبيان مساحة ومخططات مساحية للعقارات ومخطط افرازي إضافة إلى خدمات الصناعة كتصديق صورة شهادة تسجيل منشأة صناعية وخدمة تصديق صورة شهادة ممارسة حرفة صناعية.

من جانبه أكد مدير المتابعة والتطوير الإداري في محافظة ريف دمشق المهندس غاندي سليمان أن افتتاح مركزي خدمة المواطن في مدينة جرمانا خطوة رائدة ومميزة تخدم كافة المواطنين وبرسوم مخفضة لافتاً إلى وجود مركزين آخرين لخدمة المواطن في بلدة جديدة عرطوز وضاحية قدسيا قيد الافتتاح.

وبين مدير فرع اتصالات ريف دمشق جمال القالش أن مركز خدمة المواطن التابع لمركز اتصالات اليونسية بمدينة جرمانا يقدم خدمات متنوعة كبيان قيد فردي وزواج وولادة ووفاة وطلاق وعائلي إضافة إلى خدمات السجل العدلي وخدمة غير موظف والخدمات الصناعية والنقل والعقارية وبمدة أقصاها 25 دقيقة لكل خدمة.

حضر الإفتتاح أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد بخيت ومعاون وزير الاتصالات والتقانة الدكتور أحمد باسل الخشي ومدير عام الشركة السورية للاتصالات المهندس بكر بكر ونائب رئيس المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق.