الشريط الإخباري

كاتب كندي: الغرب يشن عدواناً إرهابياً على سورية بحجة التدخل الإنساني

أوتاوا- سانا

أكد الكاتب السياسي الكندي كين ستون أن الغرب يشن عدواناً ارهابياً على سورية مستخدماً ذريعة “التدخل الإنساني” التي طالما تحجج بها في حروبه الاستعمارية الأخرى التي بنيت على الأكاذيب.

ونقل موقع غلوبال ريسيرتش الكندي عن ستون قوله في كتابه الذي يحمل عنوان “الحرب الغربية المزيفة ضد الارهاب .. سورية تتحدى” أن “كل الادعاءات التي تتذرع بها الولايات المتحدة وحلف الناتو بشأن “الحرب على الإرهاب” و”التدخل الإنساني” ما هي إلا حجج وأكاذيب من أجل انتهاك سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وأشار ستون إلى أن سورية ليست أول ولا آخر دولة ذات سيادة يستهدفها الغرب بسياساته الاستعمارية فدول كثيرة مثل العراق وليبيا وأوكرانيا دمرت جراء العدوان الغربي الذي تم تحت ستار ما يسمى “التدخل الإنساني”.

وقال ستون “إن العملية العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية “قانونية” على عكس التدخل العسكري الذي تقوم به الولايات المتحدة وحلف الناتو مشيراً إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحترم سيادة الدول الأخرى مثل سورية ويتحدث في الأمم المتحدة عن احترام القانون الدولي أما الولايات المتحدة فإنها البلد الوحيد والاستثنائي الذي يتجاوز كل القوانين الدولية يومياً.

وأوضح ستون أن العدوان الغربي ضد سورية يتم بقيادة الحلف أحادي القطب “الأنغلو صهيوني” الذي يتحدى سيادة القانون الدولي ويلغي التعددية الفكرية والثقافية مستخدماً العنف العسكري لاستبدال حكومات شرعية بأخرى وهابية.

ودعا ستون الحكومة الكندية وكل من يدعم مسارات السياسة الخارجية المتسقة مع السلام وسيادة القانون الدولي إلى اتخاذ خطوات لإنهاء الحرب الإرهابية ضد سورية بما فيها إعادة العلاقات الدبلوماسية معها وإنهاء العقوبات غير القانونية المفروضة ضدها والانسحاب من جميع التدخلات العسكرية الإجرامية في أراضيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

غلوبال ريسيرتش: جماعات ضغط وشركات كبرى تدير حملة بايدن الانتخابية وفق مصالحها

أوتاوا-سانا كشف موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أن جماعات ضغط وشركات كبرى تدير حملة الرئيس الأمريكي