الشريط الإخباري

872 طالبا وطالبة تقدموا إلى امتحانات الثانوية الزراعية والبيطرية في المحافظات-فيديو

دمشق-سانا

تفقد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري سير العملية الامتحانية في الثانوية الزراعية والبيطرية والآلات الزراعية في مجمع البيطرة بدمشق.

واستمع شفيع والقادري إلى آراء عدد من الطلاب وملاحظاتهم حول الأسئلة ومدى شموليتها وملاحظات المراقبين حول سير العملية الامتحانية داعين إلى توفير الأجواء المريحة للطلبة أثناء تقديمهم الامتحانات.

وأشار الدكتور شفيع إلى أن التزام الطلبة بامتحاناتهم رسالة للعالم أجمع بأنه بعد أكثر من خمس سنوات على الحرب الإرهابية التي تستهدف سورية وشعبها فإن المواطن السوري الذي بقي صامدا سيستمر بأداء عمله اليومي وواجباته.2

بدوره بين القادري أن العملية الامتحانية تسير بجو مريح دون أي معوقات حيث تم إيصال الأسئلة إلى كل المراكز وقال.. ” هدفنا تأمين جميع متطلبات العملية الامتحانية التي تقدم اليها 872 طالبا وطالبة ضمن 17 مركزا امتحانيا في المحافظات”.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك طلبا من عدد من مديريات الزراعة لتعيين عدد من خريجي الثانويات الزراعية والمعاهد البيطرية مشيرا إلى أن خريجي الثانويات الزراعية والمعاهد البيطرية يرفدون سوق العمل بالقطاع الخاص في مجال تقديم خدماتهم الفنية للمزارعين ومساهمتهم مع المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين في تطوير العمل الانتاجي وتحسين انتاجية وحدة المساحة وتطوير القطاع الزراعي بشكل عام.

من جهتها أشارت مديرة التعليم الزراعي في الوزارة المهندسة هزار اسماعيل إلى أن الوزارة انجزت كل التحضيرات للعملية الامتحانية حيث تم إحداث مركز امتحاني في مدينة دير الزور هذا العام وفي القامشلي وحلب.

وأوضحت اسماعيل أن الطلاب الأوائل في امتحانات الشهادة الثانوية الزراعية والبيطرية والالات الزراعية يحق لهم بنسب /3/ بالمئة من الناجحين التسجيل المباشر في كليات الطب البيطري والزراعة والهندسة الميكانيكية كما يمكن للطالب الشاب الاول على مستوى المحافظة التسجيل في المعهد العربي التقني للزراعة والثروة الحيوانية في اللاذقية.3

كما تفقد شفيع والقادري قسم مخبر الجودة في مديرية الدواء البيطري والمخابر البيطرية المركزية في مديرية الصحة الحيوانية.

وأكد الدكتور شفيع أهمية مراقبة جودة الغذاء من خلال مراقبة جودة الأدوية وتصنيع الادوية البيطرية والأدوية المستوردة والمحلية وبالتالي تقديم غذاء صحي للمواطن.

بدوره أوضح القادري انه يتم من خلال المخبر تحليل الأدوية البيطرية المنتجة محليا والتي سيتم تصديرها والادوية المستورة والمواد الأولية التي ستدخل في صناعة الدواء البيطري مشيرا إلى أن الدواء البيطري في سورية اثبت جدارته وفعاليته وله سمعة جيدة بأكثر من دولة في العالم.

من جهته رأى مدير الدواء البيطري في وزارة الزراعة الدكتور زياد نمور أن المخبر معني بتأمين الدواء الناجع لتأمين الوضع الصحي الجيد لقطعان الثروة الحيوانية موضحا أنه يتم تشجيع أصحاب المعامل المحلية لرفع جودة المستحضرات لديهم وزيادة القدرة التنافسية للمستحضرات المحلية لفتح أسواق إقليمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency