الشريط الإخباري

النمسا تتخذ حزمة من الإجراءات الوقائية الجديدة لمحاربة الإرهاب

فيينا-سانا

أقرت الحكومة النمساوية مجموعة اجراءات جديدة تتعلق بمكافحة الإرهاب.

وذكرت صحيفة “اوستارايخ” النمساوية أن هذه الاجراءات تمثلت بصلاحية أجهزة الأمن النمساوية باستدعاء اي شخص مشتبه به قد يشكل خطراً على المجتمع ودعوته الى التحقيق وضرورة تسجيل كل مواطن أو مقيم في قيود السكن وقاعدة البيانات المدنية موضحة أن التحضيرات لمثل هذه الاجراءات بدأتها وزارة الداخلية النمساوية منذ سلسة التفجيرات الارهابية التي شهدتها باريس وبروكسل في الاونة الاخيرة.

وكانت باريس شهدت في 13 تشرين الثاني الماضي ارتدادا للارهاب الذي غطته حكومتها وحكومات دول غربية اخرى وشجعته لاستخدامه في اجندتها الاستعمارية بالمنطقة عبر سلسلة عمليات ارهابية نفذها ارهابيون مرتبطون او على صلة بارهابيين في سورية ما أسفر عن مقتل 130 شخصا.

وأشارت الصحيفة الى أن السلطات بدأت بوضع برامج تعنى بمكافحة التطرف وتسعى الى خلق ظروف اجتماعية وسياسية ودينية تبعد أجواءه في البلاد الى جانب تسجيل النشطاء السياسيين أو كل شخص مشتبه به لدى السلطات بمن فيهم كل متطرف يستخدم العنف ويشارك في مظاهرات كبيرة يقوم باستغلالها ومحاسبة كل من يسهم في انتشار العنصرية في النمسا.

كما قررت السلطات التربوية النمساوية لاحقا مراقبة المدارس غير النمساوية ودور الحضانة ومناهجها التربوية والتعليمية والزام الادارات بالتصريح عن اي أفعال تدعو أو تشجع على العنصرية والتطرف واستخدام العنف في البلاد.

وأعلنت النمسا مؤخرا توجه نحو 280 ارهابيا نمساويا الى سورية منذ بدء الازمة فيها عام 2011 وعودة نحو 80 منهم ومقتل أكثر من 60 في سورية في وقت يواجه فيه العشرات من الارهابيين عقوبة السجن في النمسا بينما وضع عشرات اخرون تحت المراقبة الدائمة والشديدة الى جانب الخلايا “السلفية المتطرفة” المنتشرة في أرجاء النمسا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النمسا: تغير المناخ يهدد الأمن والاستقرار والسلام

فيينا-سانا حذر وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ من تبعات وآثار تغير المناخ على الأمن والسلام …