الشريط الإخباري

المبادئ فوق الدستورية في ورشة عمل للتحالف المدني السوري لبناء الدستور

دمشق-سانا

نظم التحالف المدني السوري لبناء الدستور ورشة عمل بعنوان “المبادئ فوق الدستورية” استضاف فيها عدداً من أعضاء وفد معارضة الداخل إلى الحوار السوري السوري في جنيف وشخصيات سياسية ناقشوا خلالها ورقة العمل التي قدمها الوفد لمبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا.1

وقال الأمين العام لحزب الشعب الشيخ نواف عبد العزيز طراد الملحم إن السوريين وحدهم من يحق لهم تقرير مستقبل بلدهم دون تدخل خارجي مشدداً على ضرورة المحافظة على سيادة سورية وأرضها وشعبها وعلى أن “معارضة الخارج” تتبع لدول وسفارات ترعاهم ولا يحق لها الإدعاء بأنها وحدها من تمثل المعارضة السورية.

وأشار الملحم إلى أن الهدف من الورشة مناقشة ما طرح في الحوار السوري السوري في جنيف موضحاً أن “معارضة الداخل” قدمت للمبعوث الأممي ورقة تتعلق في شكل الدولة السورية من ناحية هويتها وحدودها وسيادتها الوطنية وبكل ما يتعلق بمستقبلها وبالدستور الذي يحافظ عليها أرضاً وشعباً.

بدوره أشار رئيس هيئة العمل الوطني السوري الدكتور اليان مسعد إلى أن أي دستور جديد لسورية يجب أن يكتبه السوريون بأنفسهم دون تدخل خارجي أو فرض من أحد مشدداً على أن أي تغيير يجب أن يكون عبر صناديق الاقتراع فقط..

ورأى مسعد أن أي صياغة لدستور جديد يجب أن تكتب فيه المبادئ فوق الدستورية التي يتوافق عليها جميع السوريين وفي مقدمتها وحدة سورية وقواتنا المسلحة حماة الأرض والسيادة.

والتحالف المدني السوري لبناء الدستور هو عبارة عن مجموعة مؤسسات وجمعيات تأسست في السادس عشر من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency