السفير التشيكي السابق في تركيا: أردوغان مصاب بالعمى السياسي

براغ-سانا

أكد السفير التشيكي السابق لدى تركيا توماش لانييه أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان مصاب بالعمى السياسي وهو يحلم بأن يصبح سلطانا جديدا على الأتراك ويسعى للحصول على الصلاحيات المطلقة في تركيا وإغراقها بالدم مشيرا إلى أن أخطاءه في السياسة الخارجية جعلت تركيا تصاب بالعزلة الدولية.

وقال لانييه في مقال نشره اليوم في موقع اكتوالني الالكتروني التشيكي “كان يتوجب على اردوغان منذ فترة طويلة أن يتوقف عن الحلم بقيادة العالم الإسلامي ولا سيما بعد ارتكابه العديد من الأخطاء الفظيعة بتدخلاته في سورية وفي الشؤون الداخلية المصرية والتي تفوح منها الطموحات السلطوية الطائفية” لافتا إلى أن ممارساته جعلت “سياسة صفر مشاكل” التي كان يتبناها تتلاشى حيث كان آخر مسمار في هذه السياسة صدامه الأخير مع روسيا.

وأوضح لانييه أن أردوغان يريد السيطرة وبشكل مطلق على تركيا مشيرا إلى أنه عمد إلى التحريض على العنف وإعادة الانتخابات البرلمانية في تشرين الثاني من العام الماضى كي يفوز حزب العدالة والتنمية فيه.

وبين لانييه أن اردوغان يحاول الآن تصفية المعارضة معتبرا أن إلغاء الحصانة عن عدد من النواب مؤخرا يفتح الطريق أمامه لتجريمهم.

من جهته أكد موقع ماغازين سيكوريتي الالكتروني انه لولا وجود اردوغان في حلف الناتو لكان مكانه الطبيعي الآن أمام محكمة لاهاي بسبب ممارساته وجرائمه التي يرتكبها بحق شعبه.

وكانت العديد من استطلاعات الرأي التي أجريت في تركيا أشارت إلى تخوف أغلبية المواطنين الأتراك من سياسة التسلط التي يمارسها اردوغان إضافة إلى قلقهم من ميوله الاستبدادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency