حملتا تبرع بالدم في حلب والقامشلي

حلب والحسكة-سانا

نفذ العاملون في الأمانة العامة لمحافظة حلب اليوم حملة تبرع بالدم في مركز نقل الدم شارك فيها أكثر من 150 متبرعاً ومتبرعة وذلك بمناسبة يوم قوى الأمن الداخلي ودعماً لجرحى الجيش العربي السوري والمواطنين الذين يتعرضون لاعتداءات إرهابية.

ولفت عدد من المشاركين في الحملة إلى أن التبرع بالدم واجب وطني وإنساني والوطن يستحق التضحية والفداء وتاكيد على دعم الجيش وقوى الأمن الداخلي وأنهم سيظلون الرديف لهم لتحقيق النصر في المعركة ضد الإرهاب وداعميه.02

من جهته بين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أن هذه الحملة هي تعبير عن وحدة الدم والشعب السوري في وجه الإرهابيين وتأتي دعماً لأبطال الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي وكل الشرفاء المدافعين عن الوطن والمواطنين الابرياء الذين استهدفتهم التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية مؤكدا ان أبناء سورية يقدمون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن.

بدوره أوضح الأمين العام لمحافظة حلب سالم شلحاوي أن العاملين في الأمانة العامة للمحافظة أرادوا من خلال المشاركة بحملة التبرع بالدم التأكيد على محبتهم وانتمائهم للوطن ودعمهم المطلق لابطال الجيش والقوات المسلحة في معركتهم ضد الإرهاب التكفيري وتضامنهم مع الجرحى والمصابين من عسكريين ومدنيين جراء الاعمال الارهابية مؤكدين أنهم سيظلون السد المنيع في وجه الإرهاب.

شارك في الحملة رئيس مجلس المحافظة محمد حنوش وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

في السياق ذاته نظمت مؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع الهيئة العامة للمشفى الوطني في مدينة القامشلي مساء أمس حملة للتبرع بالدم دعما للجرحى والمصابين جراء التفجيرات الإرهابية في القامشلي وجبلة وطرطوس.

وبينت مديرة مؤسسة بصمة شباب سورية في القامشلي /ليزا آكوب شرو/ في تصريح لمراسل سانا ان فعاليات حملة التبرع بالدم جرت تحت شعار “الدم السوري واحد” وبمشاركة نحو 150 شابا وشابة من المتطوعين لدى المؤسسة والأهالي تعبيرا عن التضامن مع أسر وذوي ضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين الأبرياء والمساهمة في دعم الجرحى والمصابين من المدنيين وعناصر الجيش والقوات المسلحة.

بدوره نوه مدير مشفى القامشلي الدكتور عمر العاكوب باهمية حملات التبرع بالدم في توفير أكبر قدر ممكن من مختلف زمر الدم حيث سيتم نقل جزء من أكياس الدم التي تم التبرع بها إلى محافظتي اللاذقية وطرطوس لافتا إلى أن إجراءات التبرع تتم بإشراف الكوادر الطبية والتمريضية المختصة.

يشار إلى أن المشفى الوطني في القامشلي شهد منذ بداية العام الحالي عددا من حملات التبرع بالدم دعما للجرحى والمصابين من المدنيين والعسكريين بالتعاون مع فروع النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.

وكانت عدة تفجيرات ارهابية متزامنة استهدفت الاثنين الماضى كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطنى فى جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية فى طرطوس وتسببت باستشهاد واصابة عشرات الاشخاص بجروح خطيرة بينما ارتقى عدد من الشهداء واصيب آخرون بجروح جراء تفجير إرهابي بأحد مطاعم مدينة القامشلى في 21 من الشهر الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش.. حملة تبرع بالدم في طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري نفذ فرع اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس …