المشفى الوطني في جبلة يستأنف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين

اللاذقية -سانا

استأنف المشفى الوطني في جبلة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بعد إنجاز أعمال الترميم والإصلاح للأضرار التي تعرض لها نتيجة التفجير الإرهابي بحزام ناسف الذي استهدفه يوم الاثنين الماضي وتسبب بتدمير قسم الإسعاف بالكامل وتضرر بعض الأقسام وخاصة قسم العمليات.

وذكر مدير الصحة في اللاذقية الدكتور عمار غنام في تصريح لمراسلة سانا إنه تم ترميم الاقسام المتضررة بالكامل وإعادة تأهيلها إضافة إلى إصلاح التجهيزات الطبية واستبدال قسم منها وتأمين الكادر الطبي والتمريضي والإداري اللازم لاستقبال المرضى.

ولفت مدير الصحة إلى أن العمل جار حاليا لإعادة تأهيل قسم الإسعاف لوضعه في الخدمة خلال الأيام العشرة القادمة مبينا أن المديرية قامت بتخصيص المركز الصحي الاول في مدينة جبلة كمركز إسعافي وهو مدعوم بثلاث سيارات إسعاف مع أجهزة طبية كاملة وكادر طبي تمريضي كامل.

بدوره أشار مدير المشفى الدكتور قصي خليل إلى أن جميع الورشات أنهت أعمال الصيانة الكهربائية والصحية وأعمال التعقيم للطوابق العليا وبدأت باستقبال المراجعين بينما تواصل مؤءسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية العمل لإعادة بناء قسم الاسعاف حيث تكفلت مديرية الصحة بتقديم الاجهزة المطلوبة كافة.

وكان إرهابي انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف في قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني الاسبوع الماضي ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمشفى وسيارات الإسعاف.

انظر ايضاً

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية

دمشق-سانا تابع مجلس الشعب في جلسته الثالثة عشرة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي …