الشريط الإخباري

تقديم المزيد من الدعم للمشروعات الاغاثية والطبية محور لقاء محافظ حماة مع نائب رئيسة بعثة الصليب الأحمر في سورية

حماة-سانا

بحث محافظ حماة الدكتور غسان خلف مع نائب رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في سورية الكسندر إكوي إمكانية تقديم المزيد من الدعم للمشروعات الاغاثية والطبية والإنسانية التي تنفذها البعثة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والجهات الحكومية في العديد من النواحي الخدمية والصحية بالمحافظة.

وأكد خلف خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مبنى المحافظة أهمية أن تكون الاستجابة “أسرع وأجدى” من قبل البعثة الدولية للصليب الاحمر سعياً لتوسيع نطاق الخدمات الإنسانية بحماة.

ولفت اكوي إلى أن المنظمة “تبذل كل الجهود والمساعي الممكنة بهدف النهوض بالحالات الإنسانية والصحية وإعادة تأهيل مراكز الإيواء ومواصلة تقديم الدعم لعيادات فرع الهلال والعيادة المتنقلة في مختلف مناطق المحافظة فضلا عن دعم مشاريع المياه وإصحاحها وتقديم التجهيزات الميكانيكية والكهربائية اللازمة لتشغيلها وإعادة تأهيلها”.

حضر اللقاء مديرة مكتب البعثة الدولية للصليب الأحمر بحمص ماجدة فليحي ورئيس فرع الهلال الأحمر بحماة الدكتور مازن الحلبي.

من جهة ثانية أشار محافظ حماة خلال اطلاعه على سير اعمال نقل وفرش حجر مكسر إلى مشروع طريق مشفى سلحب الوطني الذي تتم اشادته بدعم المجتمع المحلي من ابناء ناحية سلحب إلى أهمية المشروع لكونه سيقدم خدمات اسعافية وعلاجية لأبناء الناحية والقرى المجاورة.

بدوره أشار مدير الخدمات الفنية المهندس محمد مشعل إلى انه تم تكليف مديرية الخدمات الفنية بمتابعة استكمال أعمال التعبيد وورش الزفت الزيرو وأعمال المجبول الاسفلتي حيث بلغت الإعانة المالية المرصودة للمشروع 162 مليون ليرة.

وخلال زيارته لمشروع مدرسة حي الشهداء الذي يقام بدعم المجتمع المحلي اعرب المحافظ عن تقديره لأهالي سلحب الذين قدموا تبرعات مالية لدعم هذا المشروع كهدية إنسانية تعود بالنفع على أولادهم.

انظر ايضاً

لجنة وزارية تطلع على واقع عمل عدد من المؤسسات الخدمية والإنتاجية في حماة خلال أيام العطلة

حماة-سانا بهدف الاطلاع على واقع العمل في المؤسسات المستمرة بتقديم خدماتها خلال أيام عطلة عيدي …