الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

الصين وجنوب أفريقيا تدينان بشدة التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة وتدعوان للقضاء على الإرهاب والتطرف

بكين-بريتوريا-سانا

أدانت الصين التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة يوم الاثنين الماضي وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ قولها أمس إن “الصين تعارض بشدة كل أشكال الإرهاب” مؤكدة أن التوصل إلى تسوية سياسية هو الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة في سورية.

ودعت هوا كل الأطراف المعنية إلى استئناف الحوار السوري السوري والتعاون لتحقيق وقف الأعمال القتالية والتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقات التي تم التوصل إليها في الاجتماع الأخير للمجموعة الدولية لدعم سورية.

جنوب أفريقيا تدين بشدة التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة وتدعو للقضاء على الإرهاب والتطرف

بدورها أدانت جمهورية جنوب افريقيا بشدة التفجيرات الإرهابية في مدينتي طرطوس وجبلة والتي أدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء.

وذكرت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا في بيان تسلمت سانا نسخة منه اليوم “إن حكومة جنوب أفريقيا إذ تنضم للمجتمع الدولي في إدانة هذه الأعمال الإرهابية الجبانة والغادرة تدعو كل محبي السلام إلى القيام بكل ما بوسعهم لإلحاق الهزيمة بالإرهاب والتطرف”.

وأكدت الوزارة أن الشعب السوري يستحق مستقبلا يعم فيه السلام.

وكانت سلسلة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت يوم الاثنين الماضي كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطني في جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية في طرطوس وتسببت باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency