الشريط الإخباري

تشوركين يقدم لبان كي مون وثائق تثبت قيام عدة شركات تركية بتوريد مواد خاصة بصناعة المتفجرات للتنظيمات الإرهابية في سورية

نيويورك-سانا

قدم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين وثائق مثبتة بالتحليلات العلمية والكيميائية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تثبت قيام عدة شركات تركية بتوريد مواد خاصة بصناعة المتفجرات للتنظيمات الإرهاببية في سورية وبينها تنظيم “داعش”.

وكشف تشوركين في رسالة وجهها إلى بان كي مون أسماء الشركات التركية التي تورد لتنظيم “داعش” الإرهابي مكونات ضرورية لإنتاج قنابل يدوية الصنع.

ونقلت وكالة نوفوستي عن تشوركين قوله اليوم “تظهر عمليات تحليل المكونات الكيمياوية الأساسية للمتفجرات التي تم ضبطها لدى المتطرفين في محيط مدينتي تكريت وعين العرب إضافة إلى تحديد الشركات المنتجة ودراسة شروط بيع مثل هذه المكونات للدول الأخرى أنها مصنوعة في تركيا أو صدرت إلى هذه البلاد دون حق إعادة تصديرها”.

وأشار تشوركين إلى أن الشركات التي وردت هذه المكونات لتنظيم “داعش” الإرهابي هي “غولتاش كيمياء وماريكيم كيمييفي وإندوسترييل يورونلار وميتكيم وإيكم غيوبري وديفيرسي كيمياء”.

وكانت أجهزة الاستطلاع الجوي الروسية أثبتت بالأدلة الحسية والصور الجوية أن حكومة حزب العدالة والتنمية في تركيا تقوم بنقل السلاح والمسلحين إلى الأراضي السورية في مناطق شمال حلب كما أثبتت صور أخرى أن النظام التركي يتاجر بالنفط مع تنظيم “داعش” الإرهابي ويستقبل آلاف صهاريج النفط يوميا قادمة من مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي في سورية والعراق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين مانحاً تشوركين وسام الشجاعة: كان دبلوماسياً بارزاً لم يعرف الهزيمة أبداً

عواصم-سانا منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم وسام الشجاعة لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة …