الشريط الأخباري

صحة السويداء: نحو 1800 خدمة طبية للأسر الوافدة إلى المحافظة خلال شهر

السويداء-سانا

وفرت مديرية صحة السويداء 1798 خدمة طبية للأسر الوافدة والمتضررة في مركز الإقامة المؤقتة المخصص لهم بمعسكر الطلائع في رساس وعدد من تجمعات وقرى ريف المحافظة منذ ال24 من نيسان وحتى الآن.

وفي تصريح لسانا بين مدير الصحة الدكتور حسان عمرو أن المركز الصحي في معسكر الطلائع استقبل 1464 حالة مرضية نقل 250 منها إلى المشفى الوطني بالسويداء لاستكمال العلاج فيما بلغ عدد الذين تلقوا العلاج الكامل من الأسر الوافدة في ريف المحافظة عبر العيادات المتنقلة نحو 334 مريضاً.

وبين الدكتور عمرو أن فريق الرقابة الصحية وترصد الأمراض المزمنة والسارية أجرى فحصا طبيا شاملا لجميع الوافدين الجدد من خلال كادر طبي مختص حيث تم رصد 45 مصابا بداء السكري يتم تقديم العلاج لهم.

وأشار مدير الصحة إلى تنفيذ جولات رقابة صحية على مصادر مياه الشرب والغذاء في المناطق التي توجد فيها الأسر الوافدة ومتابعة الوضع الوبائي العام بشكل دوري ومتكرر وزيارة مركز الإقامة الموءقتة بشكل يومي وإعطاء اللقاح المطلوب للأطفال وكذلك زيارة بعض التجمعات في ريف المحافظة والتي توجد فيها أسر وافدة من ريف حلب والرقة.

وبين الدكتور عمرو أنه جرى استكمال اللقاحات الروتينية لنحو 210 من الأطفال الوافدين غير ملقحين بالشلل الفموي مع إجراء الترصد التغذوي للأطفال في مركز الاقامة بمعسكر الطلائع ممن هم دون الخمس سنوات والبالغ عددهم 136 طفلاً .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة السويداء تدعو المواطنين لأخذ لقاح كورونا في أقرب مركز

السويداء-سانا دعت مديرية صحة السويداء الأهالي إلى المبادرة لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أقرب …