استشهاد فلسطيني متأثرا بجروح وانتشال شهيدين جراء العدوان على غزة

رفح-سانا

استشهد فلسطيني اليوم متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على رفح الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للانباء عن مصدر طبي في محافظة رفح قوله إن نظمي زعرب كان أصيب بجروح وصفت بالحرجة جراء العدوان الاسرائيلي نقل على إثرها إلى المستشفى لتقي العلاج وأعلن عن استشهاده اليوم.

وفي إطار السياسة العدوانية والانتقامية لقوات الاحتلال المستمرة ضد الفلسطينيين أكدت مصادر محلية أن آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي جرفت اليوم أراضي في بلدة عرابة جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة فيما تمركزت عدة آليات عسكرية في المنطقة.

انتشال جثماني شهيدين في خان يونس جنوب غزة وإصابات عدة في جنين بالضفة

في غضون ذلك انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية اليوم جثماني شهيدين من خزاعة شرق خان يونس جراء العدوان الاسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

وذكرت وكالة معا الاخبارية الفلسطينية ان الشهيدين هما حلمي أحمد قديح 67عاما ومحمود عبد ربه ابو دقة 22عاما.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة في بلدة خزاعة في 24 من الشهر الماضي راح ضحيتها العشرات من المدنيين بينما بقي العشرات مفقودين تحت الانقاض وبهذا ترتفع حصيلة شهداء اليوم السابع والثلاثين للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 1944ونحو 10 آلاف جريح.

وفي مدينة جنين بالضفة الغربية أصيب العديد من الفلسطينيين بحالات الاختناق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمدينة و مداهمة عدة أحياء وخاصة في منطقة الجبريات والمنطقة الصناعية وسط إطلاق القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والأعيرة المعدنية.

وفي السياق ذاته نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا بالقرب من قرية حداد السياحية بجنين وآخر على شارع جنين نابلس على مفترق المنصورية وشرع جنود الاحتلال الاسرائيلي بتضييق الخناق على الفلسطينيين وتوقيف المركبات وتفتيشها وإعاقة تحركات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت في وقت سابق اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه قوارب الصيادين قبالة بحر غزة في أول خرق للتهدئة المعلنة لـ 72 ساعة التي اتفق عليها الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي والتي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة العاشر من الشهر الجارى ولمدة ثلاثة أيام.

انظر ايضاً

استمرار أعمال ترحيل الأنقاض وفتح الطرقات في تجمع الحجر الأسود للنازحين بريف دمشق

القنيطرة-سانا تواصل ورشات وآليات مديريتي الخدمات الفنية وإدارة النفايات الصلبة بالقنيطرة أعمال ترحيل الأتربة والأنقاض …