الشريط الأخباري

إطلاق حملة لترشيد استخدام مياه الشرب في حماة

حماة-سانا

أطلقت مؤسسة مياه حماة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية ومنظمة “أوكسفام” اليوم حملة لترشيد استخدام مياه الشرب وآثاره الإيجابية على المجتمع تشمل عدة مدارس وذلك خلال حفل أقامته في مدرسة شحود بغدادي في حي الضاحية بالمحافظة.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أن الحملة تهدف الى نشر الوعي نتيجة “سوء الواقع المائي والبيئي بسبب انحباس الأمطار وقلتها” خلال السنوات السابقة والحاجة الماسة لمساعدة المجتمع المحلي وخاصة الأطفال على التكيف مع الظروف الحالية.

وأوضحت مستشارة وزير الموارد المائية المهندسة فاديا عبد النور أن الفئات الاجتماعية المستهدفة من الحملة هم الأطفال من عمر 6 وحتى 15 عاما وأولياء أمور الطلاب وفعاليات من المجتمع المحلي وشركاء موءسسات المياه كدوائر الإدارة المحلية ومديرية التربية لافتة إلى أن الحملة تستهدف ألف طفل إضافة إلى ألف ربة منزل.

وبينت انه سيتم توزيع السلل الصحية التي تتضمن مواد ومستلزمات العناية بالصحة والنظافة ومطبوعات متنوعة تتناول موضوع ترشيد استهلاك المياه والنظافة الشخصية مشيرة الى تدريب 20 متطوعا من المجتمع المحلي وإشراكهم في هذه الحملة.

وأوضح مدير عام موءسسة مياه حماة المهندس رضوان الحسن أن الحملة التي تستمر 60 يوما تتضمن جملة من النشاطات المقترحة للأطفال والمجتمع المحلي والمدارس المضيفة وتشمل الأنشطة ألعابا تثقيفية وترفيهية ومشاهد مسرحية وأغاني هادفة تركز بشكل أساسي على ضرورة ترشيد استخدام المياه لما له من آثار ايجابية على الصحة والبيئة.

وتشمل أنشطة الحملة عدة مدارس هي شحود بغدادي في ضاحية أبي الفداء ومشاع الطيار وعلي البريدي في حي الأربعين وكازو في حي كازو وعمر السفاف في حي القصور وصالح قنباز في حي طريق حلب والجاجية في بساتين الجاجية وميسلون في حي ميسلون في مدينة سلمية حيث تستمر حتى 27 آب الجاري.

حضر الافتتاح رئيس مجلس المحافظة وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الإسكان ومديرو التربية والصرف الصحي والصحة والبيئة بالمحافظة.

انظر ايضاً

مياه الشرب بحماة: استلام خمس محطات تحلية للمياه مخصصة لمنطقة سلمية

حماة-سانا استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في حماة خمس محطات تحلية لمياه الشرب مخصصة لمنطقة …