الشريط الإخباري

وزارة الصحة العراقية: إصابة نحو 500 شخص خلال المظاهرات التي شهدتها بغداد

بغداد-سانا

أعلنت وزارة الصحة العراقية أن نحو 500 شخص أصيبوا خلال اقتحام المنطقة الخضراء والمظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد أمس نافية تسجيل أي حالات وفاة.

وقال مدير دائرة صحة الرصافة في الوزارة عبد الغني السعدون في تصريح لمراسلة سانا في بغداد إن “معظم الإصابات تمثلت بحالات كسور واختناق فضلا عن جروح بسيطة بسبب الاحتكاك بالأسلاك الشائكة” مشيرا إلى “مغادرة عدد من الجرحى للمستشفيات بعد تلقيهم العلاج”.

وكان المئات من المتظاهرين اقتحموا أمس مباني حكومية في المنطقة الخضراء من ضمنها مبنى مجلس الوزراء ومبنى الأمانة العامة لكنهم انسحبوا منها باتجاه وسط بغداد بعد أن فرضت القوات الأمنية إجراءات مشددة لضبط الأمن.

من جهة ثانية أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن حكومته ستلاحق “المندسين بين المتظاهرين الذين يسعون إلى جر البلاد إلى الفوضى”.

وقال العبادي في كلمة وجهها إلى الشعب العراقي في ساعة متأخرة من ليل أمس إنه “وفي غمرة الانتصارات والاستعدادات الجارية لإكمال تحرير محافظة الأنبار ومن ثم الموصل وتزامنا مع الهجمات الإرهابية لداعش في بغداد ضد المدنيين العزل يقوم مندسون بجر البلاد إلى الفوضى والهجوم على قواتنا الأمنية داخل بغداد والظهور بمظاهر مسلحة داخل المدن ضد قواتنا الأمنية بدلا من مواجهة الإرهاب في جبهات القتال وتضييع الانتصارات والتضحيات التي تبذل في جبهات الحرب ضد داعش”.

وأضاف العبادي إن “بعض المندسين يهدفون لتعطيل زخم الانتصارات التي تسطرها قواتنا.. وما حصل من اقتحام لمؤسسات الدولة والعبث بالمال العام لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه والقانون لابد أن يأخذ مجراه على كل متجاوز” داعيا الشعب العراقي والقوى السياسية إلى “الحذر واليقظة ممن يسعون لإثارة الفوضى وإلى التكاتف والتصدي لمؤامرات المندسين المتحالفين مع الدواعش المجرمين والذين يقومون بأعمال إرهابية في المدن لإيقاع الفتنة بين المواطنين والدولة وقواتها الأمنية”.

من ناحيته أبدى رجل الدين العراقي مقتدى الصدر في بيان تلقت سانا نسخة منه تأييده للمتظاهرين الذين اقتحموا المنطقة الخضراء مطالبا بالإفراج عن المعتقلين منهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العراق يسجل أكثر من 700 إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

بغداد-سانا أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم تسجيل حالة وفاة واحدة و703 إصابات