الشريط الأخباري

تخريج 593 من المتطوعين في الدورة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية بالحسكة

الحسكة-سانا

تم اليوم تخريج الدفعة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية في مدينة الحسكة التي ضمت 593 متطوعا من عدة دوائر ومؤسسات خدمية في المدينة.

ونفذ المشاركون في الدورة التي استمرت نحو أسبوعين بيانا عمليا أظهروا من خلاله المهارات الانضباطية والقتالية التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم ومدى جاهزيتهم ليكونوا رديفا للجيش العربي السوري في حماية تراب الوطن والحفاظ على المنشآت والبنى التحتية.3

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن “هذه الدورات تمنح العاملين في الحسكة شرف مشاركة الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة له في مهمتهم الوطنية في الحرب على الإرهاب والحفاظ على المنشآت وتعزيز الأمن والاستقرار”.

وأشار المحافظ إلى البطولات والتضحيات التي قدمها عناصر الجيش والقوى الوطنية المؤازرة لدحر تنظيم “داعش” الإرهابي من مدينة الحسكة وإعادة الأمن والاستقرار إلى مساحات واسعة من المحافظة مؤكدا أن دعم ومؤازرة الأهالي في الحسكة للجيش كان له دور كبير في ذلك.

ونوه أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم “بالاندفاع الكبير لدى العاملين الذين لبوا نداء الوطن طواعية للدفاع عنه والحفاظ على أمن مناطقهم وليكونوا سندا للجيش العربي السوري في الحرب على الإرهاب”.

وأوضح عدد من الضباط المشرفين على تأهيل وتدريب المتطوعين أن “المشاركين أظهروا خلال فترة التدريب حسا وطنيا عاليا والتزما كاملا لما تلقوه من مهارات تؤهلهم للمساهمة في حماية البنى التحتية وتنظيم أمور حفظ الأمن ضمن المحافظة”.

وعبر عدد من المشاركين في الدورة عن “فخرهم واعتزازهم بالمساهمة بالدفاع عن تراب المحافظة واستعدادهم التام لتنفيذ الأوامر الموكلة إليهم والعمل على حماية المؤسسات والمنشآت الوطنية والحفاظ عليها”.

يشار إلى أن دورة فصائل الحماية الذاتية التي اختتمت اليوم هي الخامسة على مستوى مدينة الحسكة والسابعة على مستوى المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق تخرج الدورة الثامنة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 600 شخص من الغوطة الشرقية-فيديو

ريف دمشق-سانا انطلاقا من مسؤولية كل السوريين في الدفاع عن الوطن تم اليوم تخريج الدورة …