الشريط الأخباري

مجموعات إرهابية ترتكب مجزرة بحق أهالي بلدة الزارة بريف حماة.. الحكومة: على العالم التحرك لكبح داعمي الإرهاب

حماة-سانا

أقدم إرهابيون فجر اليوم على ارتكاب مجزرة بحق أهالي بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة في تصريح لـ سانا إن “مجموعات إرهابية مسلحة تسللت إلى بلدة الزارة في ريف حماة الجنوبي وقام أفرادها بارتكاب مجزرة بحق الأهالي واختطاف عدد من الأطفال والنساء”.

وأضاف المصدر إن المجموعات الإرهابية “قامت بأعمال تدمير وتخريب وسلب ونهب لمنازل المواطنين وممتلكاتهم”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بأن تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”فيلق حمص” و”كتائب أهل السنة” و”أجناد حمص” هاجمت بلدة الزارة الواقعة قرب الحدود الإدارية مع حمص.

الحكومة: جريمة وحشية وعلى العالم التحرك لكبح جماح الدول الداعمة للإرهاب

وأدان مجلس الوزراء المجزرة الإرهابية الوحشية التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي وأعمال التدمير والنهب التي ألحقتها بحق أهالي البلدة وممتلكاتهم.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي إن المجزرة الإرهابية “جريمة وحشية بحق العالم أجمع” وعلى المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب والتحرك مباشرة “لكبح جماح الدول الداعمة له بالمال والسلاح وعلى رأسها قطر والسعودية وتركيا”.

ولفت الحلقي إلى أن هذه المجزرة الإرهابية الجبانة التي تأتي بالتوازي مع تصعيد حرب إعلامية شرسة للنيل من الدولة السورية واقتصادها الوطني “محاولة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية والتشويش على بطولات الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري”.

وجدد رئيس مجلس الوزراء ثقته بانتصار الشعب السوري على الإرهاب بفضل جيشه الباسل ووقوف الأصدقاء إلى جانبه مجددا التأكيد على أن “الأعمال الإرهابية لن تثني السوريين عن متابعة عملية إعادة البناء والإعمار وإنجاز المصالحات المحلية”.

وطلب الحلقي من محافظة حماة وضع كل إمكانات القطاع الصحي واستنفار الأجهزة المعنية لمساعدة أهالي البلدة مقدما التعازي لأهالي الشهداء وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية يدين تطبيق ما يسمى قانون قيصر واستمرار التآمر على سورية

بيروت-سانا أدان لقاء الأحزاب والقوى الوطنية والقومية اللبنانية في طرابلس الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب …