الشريط الإخباري

التنظيمات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 5 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية

????????????????????????????????????

اللاذقية-سانا

خرقت التنظيمات الارهابية اتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية 5 مرات خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك عدد خروقاتها للاتفاق إلى 506 منذ بداية تنفيذه.

وقال مركز التنسيق الروسي في حميميم فى بيان له اليوم: “تم تسجيل 5 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 منها في دمشق و2 في حماة”.

وأوضح المركز أن ” تنظيم ما يسمى (جيش الاسلام) قام بقصف مواقع عسكرية بقذائف الهاون 3 مرات في دمشق بينما استهدف ما يسمى (أحرار الشام) مواقع عسكرية بقذائف الهاون في قريتي لطمين والزكاة بريف حماة.

من جهة أخرى أشار المركز الروسي إلى أن عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الاعمال القتالية ارتفع إلى 97 بينما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى الاتفاق عند 52.

ولفت المركز إلى أن “70 إرهابيا وصلوا مع 3 عربات شحن مليئة بالذخائر إلى قرية عندان قادمين من تركيا للانضمام الى صفوف تنظيم “جبهة النصرة”.

وأشار المركز الروسي إلى أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة”.. “واصلوا اعتداءاتهم على مواقع عسكرية في محيط مدينة حلب لتعطيل نظام التهدئة” موضحا أن التنظيم الارهابي “استهدف اليوم حيي الشيخ مقصود والعامرية ومطار النيرب ومخيم حندرات للاجئين عبر منظومات مدفعية يدوية الصنع وقذائف الهاون”.

يذكر أن اتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية والمطبق منذ السابع والعشرين من شباط الماضى لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …