ولايتي عقب وصوله دمشق: سورية تعيش حالة عز ووحدة وانتصار وإيران ستواصل دعمها لها- فيديو

دمشق-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن سورية وعلى الرغم من السنوات الصعاب التي مرت بها هي اليوم أكثر من أي وقت مضى تعيش في حالة عز ووحدة وانتصار مضيفا.. إنه ليس من السهل أبدا على بلد أن يتصدى طوال خمس سنوات صعاب لحرب كونية تشن على جيشه وشعبه ووطنه ويتمكن من الصمود والانتصار.

وجدد ولايتي في تصريح للصحفيين عقب وصوله إلى دمشق عند نقطة جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية التأكيد على أن إيران ستواصل دعم سورية قيادة وجيشا وشعبا لأنها تشكل الحلقة الأساسية في جبهة المقاومة ضد الأعداء مشيرا إلى أن التجربة العملية أثبتت أن سورية بلد مقاوم وتتمتع بشعب مقدام وقائد حكيم.

ولفت ولايتي إلى أن التطورات السياسية المتلاحقة التي تجري على الصعيدين الإقليمي والدولي تلزم المسؤولين السياسيين في سورية وإيران أن يلتقوا على الدوام من أجل التشاور وتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف في مواجهة هذه التطورات السياسية المهمة مشددا على أن العلاقات الثنائية بين البلدين كانت وستبقى استراتيجية ومميزة.

وأكد ولايتي أن سيادة الرئيس بشار الأسد تمكن خلال السنوات السابقة بأن يدير أمور البلاد بحكمة وشجاعة ووعي وسيقود هذا البلد العربي الشقيق إلى بر الأمان والنجاة في نهاية المطاف.

وفي تصريح مماثل أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية وإيران وحلفاءهما في الاتحاد الروسي ودول أخرى كثيرة في العالم قادمون على انتصار كبير لافتا إلى أن إيران تقف إلى جانب سورية والعلاقات بين البلدين استراتيجية ومصيرية.85

وأشار المقداد إلى أن سورية أكدت دائما على الحل السياسي للأزمة إلا أن المجموعات الإرهابية المسلحة ووفد الرياض وحكومات أنقرة والدوحة والرياض لا تعمل بهذا الاتجاه معتبرا أن هذه الحكومات لا تستحق أن تكون في حسابات المجتمع الدولي لحل الأزمة في سورية.

ولفت المقداد إلى أن الانتهاكات التي تقوم بها المجموعات المسلحة تأتي بتعليمات من الدوائر التي تشغلها لأنها تعكس حقيقة أن التقدم الذي يحققه أبطال الجيش العربي السوري لم يرح هذه الدوائر لكن وعلى الرغم من ذلك فإن سورية تحترم التزاماتها الدولية وستحترم التهدئة سواء في حلب أو في أي مكان آخر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …