الشريط الإخباري

لافروف وشكري يؤكدان عدم وجود بديل لمواصلة جهود الحل السياسي للأزمة في سورية

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المصري سامح شكري في اتصال هاتفي اليوم عدم وجود بديل لمواصلة جهود الحل السياسي للأزمة في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان إن الوزيرين “شددا خلال الاتصال على عدم وجود بديل لمواصلة الجهود المشتركة للتسوية في سورية ومواصلة المحادثات بين الأطراف السورية بإشراف الأمم المتحدة”.

وأضاف البيان إن “الوزيرين تبادلا أيضا الآراء حول المسائل الإقليمية القائمة مع التركيز على تطور الأوضاع في سورية وحولها بما في ذلك اجتماع وزير الخارجية الروسي مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا في الثالث من الشهر الجاري”.

غاتيلوف: الغرب ليس مستعدا حتى الآن لإدراج تنظيمي “جيش الإسلام وأحرار الشام” على قائمة المنظمات الإرهابية

في سياق متصل أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن الدول الغربية ليست على استعداد حتى الآن لإدراج تنظيمي ما يسمى “جيش الإسلام وأحرار الشام” الإرهابيين على قائمة المنظمات الإرهابية.
وقال غاتيلوف في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية اليوم “قدمنا اقتراحا بهذا الشأن إلى لجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي لكي يتم إدراج التنظيمين على قائمة المنظمات الإرهابية ولكن حتى الآن شركاؤنا الغربيون ليسوا على استعداد لذلك”.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين طلب بشكل رسمي من الأمم المتحدة إدراج التنظيمين على لائحة المنظمات الإرهابية وفرض عقوبات عليهما نظرا لصلاتهما الوثيقة بتنظيم القاعدة الإرهابي وحصولهما منه على دعم مالي وفني وعسكري.

ودعا غاتيلوف إلى التوصل لاتفاق عاجل بشأن وقف دائم للأعمال القتالية في ريفي دمشق واللاذقية معتبرا أن مثل هذا الاتفاق سيكون أمرا مثاليا.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت بدء تطبيق نظام التهدئة فى حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح اليوم لكن المجموعات الارهابية سرعان ما قامت بخرق نظام التهدئة مستهدفة أحياء حلب بالقذائف الصاروخية.

بوغدانوف يبحث مع السفير حداد تطورات الأوضاع في سورية وقضية مكافحة الإرهاب

وبحث ميخائيل بوغدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية مع السفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد المسائل المتعلقة بتطورات الأوضاع في سورية بما في ذلك قضية مكافحة الإرهاب.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنه “تم في سير اللقاء بحث قضية التسوية السياسية للأزمة في سورية على ضوء المحادثات الدورية السورية السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة”.

وأعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق أن المجموعة الدولية لدعم سورية ستعقد اجتماعا في الـ 17 من أيار الجاري لمناقشة التطورات المرتبطة بعملية التسوية السياسية للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف وشكري يبحثان هاتفياً تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية

موسكو-سانا بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره المصري سامح شكري خلال اتصال هاتفي …