الشريط الأخباري

زاخاروفا: السلطات التركية تواصل تأجيج الأوضاع في المنطقة والآمال بتغيير دورها المدمر عقيمة

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن النظام التركي يواصل تأجيج الأوضاع في المنطقة وأن أي آمال بأن تطرأ تغييرات قريبة على الدور المدمر الذي يقوم به عقيمة ولا طائل منها.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن زاخاروفا قولها في مقابلة مع صحيفة ازفستيا الروسية إن “السلطات التركية تصعد من دوامة العنف وتأجيج الأوضاع في المنطقة ما قد يعطي انطباعا بأنها تسعى إلى استعادة الجبروت السابق للامبراطورية العثمانية”.

وتابعت: ” لقد تحلينا بالصبر و لفترة طويلة جدا في التعامل مع تركيا رغم اننا كنا مدركين تماما للسياسات التي تنتهجها و بذلنا كل مابوسعنا لتسوية الخلافات معها من خلال التفاوض ولكن دون طائل في ظل الحكومة الحالية ” مضيفة “إن هناك انطباعا بأن هذه الحكومة تسعى جاهدة لاستعادة الجبروت السابق للإمبراطورية العثمانية بطريقة أو بأخرى أو على الأقل هذه هي الصورة التي توحي بها سياساتها الحالية”.

وأردفت زاخاروفا “جميعنا نعلم ما هي النهاية التي آلت إليها الإمبراطورية العثمانية ورغم ذلك فإننا نشهد الدور المدمر الذي تلعبه الحكومة التركية فيما يتعلق بجميع القضايا سواء شبه جزيرة القرم أو سورية أو إزاء اللاجئين والإرهاب والمشاكل العرقية وهلم جرا”.

وكانت العلاقات الروسية التركية تدهورت بعد 24 تشرين الثاني الماضي عندما قامت مقاتلات تركية باسقاط قاذفة روسية من طراز (سوخوي-24 ام) خلال تنفيذها مهمة ضد الإرهاب في سورية وهو ما وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالطعنة في الظهر من قبل أعوان الإرهاب بينما أعلنت هيئة الأركان الروسية قطع كل الاتصالات العسكرية مع تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي بات قسم علاقات اقتصادية في حلف الناتو

موسكو-سانا نددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بتصريح مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن والسياسة …