الشريط الأخباري

اجراءات تلبية احتياجات أهالي حلب والواقع الخدمي في ريف حماة أمام الحكومة في جلستها الأسبوعية

دمشق -سانا

بحث مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس الاجراءات المتخذة لتلبية احتياجات أهالي حلب في ظل ما يتعرضون له من اعتداءات إرهابية متواصلة كما ناقش الواقع الخدمي في ريف حماة.

وأدان مجلس الوزراء الاعتداءات الإرهابية على مدينة حلب والتي أسفرت عن استشهاد وجرح العشرات من أبنائها خاصة في مشفى الضبيط وحمل الحلقي الدول الداعمة والممولة للإرهاب مسوءولية هذه الأعمال الإجرامية الجبانة مؤكداً أنه بصمود أبناء حلب وبطولات الجيش العربي السوري سنحقق الانتصار.

ولفت الحلقي إلى تزويد محافظة حلب خلال الأيام الماضية بمزيد من المواد الغذائية والتموينية والسلل الإغاثية وتوفير المواد الطبية لمشافيها وطلب من الوزارات مضاعفة الجهود للتخفيف عن أهالي حلب.

بعد ذلك حيا مجلس الوزراء ذكرى عيد الشهداء في السادس من أيار وقال الحلقي.. “نحن اليوم نسير على خطا الأجداد وشهداء السادس من أيار عام 1916 الذين كانوا وما زالوا منارة للحق والدفاع عن الأوطان من أجل أن تبقى سورية شامخة أبية وعصية على الأعداء” مبينا أن الاحتلال العثماني وسلطته المجرمة التي ارتكبت مجزرة وحشية في عام 1916 بحق كوكبة من المناضلين والمفكرين المتنورين في سورية ولبنان لم تجلب إلى المنطقة العربية سوى ويلات الخراب والدمار ونشر التخلف والفكر الإجرامي إضافة إلى دورها في بيع فلسطين للصهاينة.

وفي الشأن الخدمي طلب الحلقي من وزارتي الموارد المائية والكهرباء متابعة واقع مياه الشرب والتيار الكهربائي في ريف محافظة حماة خاصة قرية بلين كما وجه وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتنسيق مع اتحاد المصدرين ومجلس زيت الزيتون بضبط آليات تصدير المادة وتوفيرها بالأسواق المحلية.

وجدد الحلقي تأكيده أن محاربة الفساد من أولويات عمل الحكومة عبر تفعيل دور الأجهزة الرقابية.

وطلب الحلقي من وزير الدولة لشؤون الاستثمار موافاة مجلس الوزراء بمسودة مشروع قانون الاستثمار من أجل عرضه على مجلس الوزراء.

إلى ذلك اتخذ مجلس الوزراء الإجراءات اللازمة لاستكمال إصدار مشروع قانون تعديل المادة 63 من قانون البعثات العلمية الصادر بالمرسوم
التشريعي رقم 6 لعام 2013 الذي يهدف إلى تكريم الموفدين الذين عادوا والتزموا بخدمة الدولة وترتبت عليهم نفقات لقاء تقاضيهم رواتب زيادة على استحقاقاتهم.

ووافق المجلس على قرار يتضمن اعتماد نظام العقود والمشتريات للشركة السورية للمدفوعات الالكترونية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المهندس عرنوس يصدر قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية إلى الجهات العامة

دمشق-سانا أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية …