الشريط الأخباري

فعالية علمية إنسانية تنظمها مجموعة كلنا واحد التطوعية فى قرية قسمين باللاذقية

اللاذقية-سانا

نفذت مجموعة كلنا واحد التطوعية بمشاركة أعضائها وأصدقائها من شعراء ومثقفين فعالية فى قرية قسمين التى تقع فى الريف الشمالى الشرقى من محافظة اللاذقية لدعم أسر الشهداء وجرحى الجيش العربى السورى كما تضمنت الفعالية نشاطا ثقافيا من خلال زيارة بعض المواقع الأثرية والتاريخية فى القرية.

وأوضحت  هيام أسعد العلى  رئيسة المجموعة أن” الفعالية تعتبر بمثابة مبادرة ذاتية وتعبيرا رمزيا يقدم من خلالها أعضاء المجموعة موقف شكر ووفاء وتقدير للجنود البواسل المدافعين عن أهلهم وأرضهم والذين ينذرون حياتهم ودمهم لكى تبقى سورية عزيزة شامخة وصامدة” لافتة إلى أن المجموعة نظمت مؤخرا فعاليات متعددة تضمنت تكريم عدد من أمهات الشهداء وجرحى الجيش.

وفاء حسن إحدى المتطوعات بالمجموعة أشارت إلى أن التحاقها بالعمل التطوعى منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية أضاف معنى ساميا لحياتها لتثبت لنفسها ولمن حولها أنها قادرة على تقديم الكثير لأبناء وطنها ولا سيما المتضررين من الإرهاب.

الشق الثقافى من النشاط تضمن زيارة إلى المتحف الجيولوجى للباحث فواز الأزكى فى القرية حيث نوه الشاعر حسن يونس بهذه الزيارة العلمية مشيرا إلى أهمية المتاحف الجيولوجية التى تشكل صرحا علميا وثقافيا وسياحيا.

بدورها ذكرت رئيسة المركز الثقافى بقرية عين الشرقية  ميادة حسن أن “العديد من أهالى المنطقة باتوا يستخدمون الأدوات الحجرية الزراعية القديمة كالمدحلة والرحى والجرات والخوابى كمواد تزيينية لشرفات بيوتهم بعد أن زاروا المتحف الجيولوجى واطلعوا على محتوياته”.

وقدم مدير المتحف الدكتور فواز الأزكى شرحا للزائرين حول مقتنيات المتحف وعمر المستحاثات وعوالم ومحتويات المتحف والجهد المبذول فى بنائه وجمع العينات المختلفة لافتا إلى أنه يقوم بالجولات الحقلية لجمع العينات من صخور ومستحاثات فى أيام العطل الرسمية سيرا على الأقدام فى الجبال والوديان.

يشار إلى أن تقديم الدعم والمساندة للفئات المتضررة من الأرهاب المحور الأساسى الذى تنشط حوله مجموعة  كلنا واحد التطوعية التى تضم أفرادا من مختلف فئات المجتمع الذين آمنوا بواجبهم بمساعدة أبناء وطنهم الذى يتعرض لحرب إرهابية تستهدف كيانه وسيادته .

بشرى سليمان – نعمى على

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency