الشريط الأخباري

الزعبي: الاعتداءات الإرهابية على أحياء حلب جريمة حرب لا تحتاج إلى أدلة

دمشق-سانا

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن ما جرى في محافظة حلب خلال الأيام الماضية من اعتداءات إرهابية بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص على الأحياء السكنية هو جريمة حرب حقيقية لا تحتاج إلى براهين وأدلة.

وأشار الزعبي في اتصال مع التلفزيون العربي السوري اليوم إلى أن التركيز مؤخرا على مدينة حلب يأتي ضمن المشروع الذي تحرض عليه السعودية وتركيا ومن خلفهما القوى التي ترعى الإرهاب في العالم والتي تسببت أساسا بنشوئه وأقصد بذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت الزعبي إلى أن هناك أسلحة حديثة فتاكة قد تكون محرمة دوليا استخدمت من قبل التنظيمات الإرهابية ضد الأهالي في مدينة حلب موضحا أن هناك تدقيقا يجري الآن حول نوعية السلاح المستخدم والذي أطلق من مناطق معروفة ومحددة في أحياء حلب القديمة أو من منطقة بني زيد.

وقال الزعبي.. إن الولايات المتحدة الأمريكية والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا لا يشاهدان عشرات الشهداء والجرحى في حلب والمنازل التي سقطت بأكملها على رؤوس ساكنيها وأن أكثر من 1200 قذيفة
استهدفت حلب خلال الساعات الأخيرة.

وتابع الزعبي.. إن الادارة الأمريكية والغرب الذي يدعي أنه متحضر مصابان بالعمى السياسي ولا يريدان التمييز بين الضحية والقاتل وتحديد المسؤول وينظران برؤية أحادية وفقا لرغبات القتلة والإرهابيين في حلب وفي كل أنحاء سورية.

ولفت الزعبي إلى التناغم والانسجام الكبيرين بين تصريحات سياسيين غربيين وبين التنظيمات الإرهابية بناء على رغبة من السعودية وتركيا واسترضاء لهما وفي محاولة أيضا للضغط السياسي على سورية.

وحول زعم وسائل إعلام مرتبطة بالتنظيمات الإرهابية باستهداف سلاح الجو السوري مستشفى في حي السكري بحلب قال الزعبي.. أؤكد تماما ما قاله المصدر العسكري بأن ليس هناك مشفى في حي السكري وأنه لا الجيش العربي السوري ولا القوى المؤازرة له قامت بقصف مستشفى كهذا لأنه غير موجود بالأساس.

وأضاف الزعبي.. إن حق الرد مصان وحماية المواطنين واجبنا كدولة وجيش ومواطنين ونؤكد للتنظيمات الإرهابية ولداعميهم أنه لم يعد هناك محل للصبر ولا للصمت على هذه الجرائم التي تستهدف السوريين دون استثناء
وان من تسبب بدمار حلب وموت أطفالها ونسائها ورجالها سيدفع أثمانا غالية على أيدي بواسل الجيش العربي السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الزعبي لوفد مصري: توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز على مكافحة الإرهاب

دمشق-سانا أكد نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي ضرورة توحيد جهود الأحزاب الوطنية والتركيز …