الشريط الإخباري

بان كي مون قلق للغاية لخرق الأعمال القتالية في سورية من قبل التنظيمات الإرهابية

فيينا-سانا

أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن “القلق العميق” لخرق الأعمال القتالية في سورية في إشارة منه للاعتداءات الإرهابية في حلب وريف دمشق.

وقال بان في تصريح له في فيينا نقلته وكالة فرانس برس: “أنا قلق للغاية بشأن التطورات الميدانية وخصوصا الهجمات في ريف دمشق بالأمس وفي حلب أثناء الليل” مضيفا: إن “وقف الأعمال القتالية يجب أن يستمر وإلا فسيكون من الصعب للغاية على طواقم الإغاثة توزيع المساعدات الإنسانية”.

يشار إلى أن التنظيمات الإرهابية ومشغليها من نظامي بني سعود وتركيا صعدوا اعتداءاتهم وخروقاتهم لوقف الأعمال القتالية خلال الأيام الأخيرة حيث فجر إرهابيون صباح أمس سيارة مفخخة عند مدخل بلدة الذيابية في ريف دمشق الجنوبي ما أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وإصابة عدد من الأشخاص كما ارتقى 16 شهيدا وأصيب 86 مواطنا بجروح جراء الاعتداءات الارهابية لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة التابعة له بقذائف صاروخية على بلدة الزهراء وأحياء سكنية بمدينة حلب.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين قالت فى بيان صحفى لها اليوم:إن استمرار الجماعات الارهابية المسلحة في خروقاتها لاتفاق وقف الأعمال القتالية ما كان ليحصل لو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في إدانة قيام بلجماعات الإرهابية بخرق وقف الأعمال القتالية ولما تمادت هذه الجماعات في خرقها لهذا الاتفاق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

21 حزيران 2011- إعادة انتخاب بان كي مون أميناً عاماً للأمم المتحدة لولاية ثانية

دمشق-سانا 1788/ولاية نيوهامشير تصدق على الدستور الأمريكي لتصبح الولاية التاسعة التي تصدق عليه وبذلك أصبح …