الشريط الأخباري

كليتشدار أوغلو: الحكومة التركية قدمت كل أنواع الدعم العسكري والمالي للتنظيمات الإارهابية في سورية

انقرة-سانا

جدد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كليتشدار اوغلو التأكيد على أن الحكومة التركية قدمت كل انواع الدعم العسكري والمالي للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ بداية الأزمة فيها.

وأوضح أوغلو في اجتماع لكتلة الحزب البرلمانية أن تحالفا عقائديا يجمع بين الحكومة التركية وكل “حركات الإسلام السياسي المعتدلة والمتطرفة” وقال إن حكومات العدالة والتنمية منذ بداية الأزمة في سورية لم تتردد في تقديم كل أنواع الدعم العسكري والمالي لكل التنظيمات الارهابية التي تقاتل هناك” مضيفا “إن الجميع يعرف أن لتنظيم داعش الإرهابي خلايا نائمة في تركيا وباتت تشكل خطرا على الامن الوطني والاستقرار في البلاد وبعلم من سلطات الأمن والمخابرات التركية”.

وتحدث أوغلو عن العمليات الإرهابية التي نفذها عناصر داعش في تركيا خلال الأشهر الماضية موضحا ان حكومة العدالة والتنمية تتستر على جرائم هذا
التنظيم الارهابي.

وعن تصريحات رئيس البرلمان التركي الذي طالب بدستور غير علماني أوضح أوغلو “إن العلمانية أساس الجمهورية التركية ولا ولن يستطع أحد أن يغير نظامها وقال “إن الإسلام ليس حكرا لأحد وعلى الجميع أن يعي حقيقة الأمر بالنسبة للإسلام السياسي الذي دمر المنطقة والآن يريد له رجب طيب اردوغان البعيد عن الاسلام الحقيقي الحنيف أن يدمر تركيا”.

في السياق ذاته أكد تقرير لمجالس الشعب في تركيا “مجلس حق الحياة ضد الحرب”: أن حكومة حزب العدالة والتمنية تمنح الحصانه لإرهابيي داعش وتجبر المهجرين السوريين إلى الالتحاق بهذا التنظيم الإرهابي الذي أطلقت يده في ترويع المدنيين الآمنين في لواء اسكندرون .
ونقل موقع سنديكا اورج عن علي دميرخان منسق التقرير قوله في مؤتمر صحفي في أنطاكية اليوم: “لا أحد يشعر بالأمان في منطقة لواء اسكندرون سوى الإرهابيين” مؤكدا أن السلطات التركية تعطي الحصانة الفعلية لإرهابيي تنظيم داعش الذين يتم إعتقالهم كما أنها تدفع بالمهجرين السوريين نحو أحضان الإرهابيين فيها لافتا إلى أن المنطقة تنجر نحو الاشتباك.

وأوضح التقرير “أن هناك تحضيرات لارتكاب مجازر قتل جديدة في المدينة وقال: “إن حالة من القلق تخيم على شعب لواء اسكندرون في مختلف أطيافه كما أن هذه الحالة تلخص وضع المهجرين السوريين والمسؤولين الإداريين والمجتمع الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كليتشدار اوغلو: أردوغان حول تركيا إلى حطام

أنقرة-سانا حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام التركي رجب طيب …