الشريط الإخباري

تكريم الفائزين في الأولمبياد الطلابي الجامعي الثامن للرياضيات بكلية العلوم- فيديو

دمشق-سانا

كرمت جامعة دمشق بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية اليوم الطلاب العشرة الأوائل الفائزين في الأولمبياد الطلابي الجامعي الثامن للرياضيات وذلك في كلية العلوم بالجامعة كما تم تقديم شهادات تقديرية وجوائز مالية للطلاب الثلاثة الأوائل وشهادات تقدير للطلاب الباقين.

وفاز بالمركز الأول طالب السنة الثانية بكلية العلوم قسم الرياضيات عمر الحافظ وفي المركز الثاني حل طالب السنة الرابعة بكلية الهندسة المعلوماتية قصي العثمان وفي المركز الثالث طالب السنة الثانية بكلية الهندسة المعلوماتية محمد عمار الشرقاوي الجزائرلي.

وأكد رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي خلال التكريم حرص الجامعة واهتمامها بالأنشطة التي تحفز الطالب على تنمية مقدراته العلمية معربا عن أمله بأن تعمم تجربة الأولمبياد الطلابي الجامعي على باقي الكليات في جامعة دمشق وفي الجامعات السورية الأخرى لتصبح ثقافة تنافسية علمية تدعم الطالب وتشجعه.1

ولفت الكردي إلى أن الجوائز المالية التي قدمت من جامعة دمشق والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية للطلاب الثلاثة الأوائل هي جوائز رمزية لتحفيز الطلبة على المشاركة بهذه المنافسات.

وفي كلمة الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية أكد الدكتور مهيب النقري استمرار الجمعية بدعم النشاطات العلمية ومنها مسابقة الأولمبياد الطلابي الجامعي في الرياضيات كونها مادة اساسية لمختلف العلوم مشيرا إلى أن الجمعية تقيم أيضا المسابقة البرمجية الجامعية إضافة إلى مسابقة الروبورت حيث حققت الفرق السورية نتائج متميزة لافتا إلى أن الشباب السوري يثبت دائما أنه قادر على التميز والابداع في أصعب الظروف.

وفي كلمة اللجنة العلمية أشار الدكتور عبد اللطيف هنانو نائب عميد كلية العلوم بجامعة دمشق إلى أن الأولمبياد العلمي ليس مجرد مسابقة بل نشاطا علميا مهما تكتمل معه المنظومة التعليمية حيث يتاح للطالب مناخ إضافي يجعله يدرك البعد العلمي للمفهوم الرياضي ليستطيع توظيف ذلك المفهوم في حل المشكلات العلمية.

ولفت الدكتور هنانو إلى أن الاولمبياد شهد هذا العام تنافسا علميا كبيرا بين الكليات الهندسية والطبية والعلمية في جامعة دمشق منوها إلى أن مهارات التميز والابداع تقاس من خلال مهارات توظيف المعرفة وليس في سعة المخزون المعرفي.

من جانبه بين الدكتور خليل يحيى رئيس قسم الرياضيات بكلية العلوم في تصريح لـ سانا أن مسابقة الاولمبياد الطلابي الجامعي الثامن للرياضيات هي مسابقة سنوية تقام على مرحلتين حيث شارك فيها هذا العام اكثر من 200 طالب من مختلف الكليات العلمية والهندسية والطبية بجامعة دمشق ومن مختلف السنوات ونجح في المرحلة الثانية 28 طالبا تم تكريم العشرة الأوائل منهم اليوم.

وبين الطالب حسام شعبان من كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في كلمة الطلاب المشاركين أن اختبارات مسابقة الاولمبياد تضمنت اسئلة نموذجية وغير تقليدية تعتمد على التحصيل العلمي التراكمي للطالب خلال مختلف سنوات دراسته لافتا إلى أن طلبة جامعة دمشق يفخرون بوجود مثل هذه المسابقات التنافسية والتشجيعية رغم ظروف الحرب الإرهابية على سورية وهوما يدفع الطالب للاستمرار بالنجاح والتفوق.

وأشار الطالب عمر الحافظ الفائز بالمركز الأول إلى أهمية هذه المنافسة العلمية في تشجيع الطالب على الاستمرار بالبحث العلمي خارج المنهاج الجامعي وتطوير مهاراته واختبار مقدراته لافتا إلى أن هذا التكريم منحه دافعا نحو الامام للاستمرار في التفوق مثمنا دور جامعة دمشق في دعم الطالب وتشجيع المتميزين.

حضر التكريم عميد كلية العلوم بجامعة دمشق الدكتور عدنان ديب وعمداء ورؤساء الأقسام في عدد من كليات الجامعة والاساتذة المشرفون على الأولمبياد الطلابي الجامعي للرياضيات وممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية وفعاليات شعبية ورسمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم الفائزين في الأولمبياد الطلابي الجامعي الثامن للرياضيات بكلية العلوم