الشريط الإخباري

اتحاد الصحفيين العرب: تصريحات نتنياهو حول الجولان المحتل انتهاك لمبادئ القانون الدولي

دمشق-سانا

استنكر الاتحاد العام للصحفيين العرب تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة حول الجولان السوري المحتل معتبرا هذه التصريحات “انتهاكا صارخا وسافرا لمبادئ القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة”.

وفي بيان له تلقت سانا نسخة منه اليوم أشار الاتحاد إلى أن هذه التصريحات الاستفزازية غير المسؤولة تعبر عن صلف وتعنت حكومة الاحتلال التي تضرب عرض الحائط بكل الأعراف والمواثيق الدولية مؤكدا عروبة الجولان السوري المحتل وحق سورية في استغلال موارده الطبيعية وفق القرارات الدولية وحق الشعب العربي السوري في السيادة على كامل ترابه الوطني.

وطالب الاتحاد في بيانه المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” للالتزام بجميع قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 242 لعام 1967 والقرار رقم 338 لعام 1973 والقرار رقم 497 لعام 1981 والتي أكدت جميعها على وجوب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة.

وشدد الاتحاد في ختام بيانه على أن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة لن يتحقق إلا بالاستجابة لمتطلبات السلام وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكل الأراضي الفلسطينية والعربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وكانت حكومة الاحتلال عقدت في السابع عشر من الشهر الجاري اجتماعا استفزازيا لها في الجولان السوري المحتل تعهد خلاله نتنياهو بتكريس جريمة الاحتلال على ارض الجولان في تحد سافر لكل المواثيق والقرارات الدولية التي تطالب كيانه بالانسحاب من الجولان المحتل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين