الشريط الإخباري

حركة الناصريين المستقلين في لبنان: الإبادة الجماعية بحق الأرمن من أكبر الجرائم بحق الإنسانية

بيروت-سانا

أكدت حركة الناصريين المستقلين في لبنان “المرابطون” أن الإبادة الجماعية التي ارتكبها العثمانيون بحق الأرمن من أكبر الجرائم التي ارتكبت بحق الإنسانية.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم بمناسبة الذكرى الواحدة بعد المئة للمذابح العثمانية التي ارتكبت بحق الأرمن لا بد أن يتحمل اليوم أحفاد هؤلاء المجرمين سفاكي الدماء المسؤولية الكاملة والتعويض للضحايا ولا سيما أن أردوغان لا يزال يسلك سلوك أجداده الانكشاريين ويمارس إجرامهم على أرض سورية العربية ويرتكب أيضا المجازر بحق مواطنيه الأتراك.

وأشار البيان إلى أن اردوغان هو في الحقيقة خريج مدرسة الإرهاب عصابات الإخوان المتأسلمين التي أسست على أيدي الاستعمار البريطاني واليوم تدار من قبل الاستعمار الأميركي الاسرائيلي .

مظاهرة شبابية أمام سفارة تركيا في بيروت إحياء لذكرى الإبادة الأرمنية

في السياق ذاته تجمع عشرات الشبان اللبنانيين ولا سيما من الأرمن بعد ظهر اليوم أمام السفارة التركية في بيروت في إطار النشاطات والتحركات التي تنظمها الأحزاب الأرمنية.

وطالب المتظاهرون الذين رفعوا اللافتات والأعلام باعتراف سلطات تركيا بمسؤوليتها عن الابادة الارمنية والتراجع عن مشاركتها ودعمها لاذربيجان في إرهابها ضد إقليم ناغورني قر باخ.

وبعد انتهاء المظاهرة الشبابية أمام السفارة التركية انطلق المشاركون في مسيرة باتجاه كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس بانطلياس في بيروت حيث شاركوا في قداس لراحة أنفس شهداء الابادة الأرمنية.

يذكر أن الابادة الأرمنية جرت بين الأعوام 1915 و 1923 وشملت عمليات قتل وذبح وابادة بحق الشعب الأرميني وكانت ذروتها في 24 نيسان عام 1915 حيث اتخذ حزب الاتحاد والترقي التركي قرارا يقضى بابادة الارمن وترحيل القاطنين منهم في الامبراطورية العثمانية وفق مرسوم حكومي.

وأعلنت أرمينيا في 23 نيسان العام الماضي شهداء الإبادة الأرمنية المليون ونصف المليون الذين سقطوا من أجل ايمانهم والوطن قديسين لتضع دمشق في الـ 26 من الشهر ذاته حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الإبادة الأرمنية القديسين في الساحة التي تحمل اسمهم والمجاورة لمطرانية الأرمن الأرثوذكس قرب قوس باب شرقي بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حركة (المرابطون): تحرير الأسير اللبناني جورج عبد الله قضية وطنية

بيروت-سانا أكدت حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) أن قضية تحرير الأسير اللبناني المناضل جورج ابراهيم عبد …