الشريط الإخباري

شعبان للمبعوث الصيني إلى سورية: نسعى لكل فرصة تُنجح الحل السياسي بالحوار والمصالحات المحلية ودحر الإرهاب

دمشق-سانا

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية اننا في سورية رغم كل الصعوبات نسعى إلى استغلال كل فرصة ممكنة من أجل انجاح الحل السياسي للازمة في سورية من خلال الحوار والمصالحات المحلية ودحر الإرهاب عن أرضنا.

وقدمت شعبان خلال لقائها شيه شياو يان المبعوث الصيني الخاص إلى سورية والوفد المرافق له عرضا شاملا للازمة في سورية وعناصر الخلل في الموقف الأمريكي والدولي وقالت.. إن هناك عوامل اقليمية خارجة عن إرادة السوريين تتحكم بالازمة ومنها التمويل والتسليح وتسهيل تدفق الإرهابيين من تركيا للأراضي السورية وعدم الالتزام ببنود القرار /2253/ الذي صدر تحت الفصل السابع والقاضي بضرورة العمل على اغلاق الحدود في وجه الإرهاب ومنع التمويل والتسليح ولكن يتم التغاضي عنه والتعامل فقط مع القرار /2254/ وهذا ما يعد سببا اساسيا لاستمرار الحرب على سورية.00

وتبادلت شعبان الاراء مع المبعوث الصيني حول كيفية المضي قدما للوصول للحل السلمي المنشود بما يتوافق مع السيادة السورية ووحدة أراضيها وقرارها المستقل.

بدوره قال المبعوث الصيني الخاص إن “سورية كانت من اوائل الدول التي دعمت الصين الجديدة كما انها من اوائل الدول التي دعمت موقف الصين في قضية تايوان”.

وأكد أن الشعب السوري هو وحده صاحب الحق بتقرير مستقبله بدون تدخل خارجي وإنه “يأمل في مزيد من التغير الايجابي في الموقف الأمريكي وأن يكون الحل السياسي هو السائد في النهاية وستبذل الصين كل جهودها من أجل الوصول لهذا الهدف”.

وأوضح المبعوث الصيني أن هناك الكثير من نقاط التشابه في وجهات النظر بين موقف حكومتي البلدين في أغلب القضايا الرئيسية وخصوصا الدفع للحل السياسي ووقف الاعمال القتالية وتعزيز هذه الروح الإيجابية الموجودة اليوم والمضي قدما للتغلب على العراقيل وتوحيد الجهود.

وشدد المبعوث الصيني على ضرورة احترام وحدة وسلامة الاراضي السورية وقال إن “بلاده لن تألو جهدا لمساعدة الأصدقاء في سورية في معالجة أماكن الخلل الحالية ما سيساهم في دفع العملية السياسية وعودة الاستقرار لسورية”.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء وصفت شعبان زيارة المبعوث الصيني وهي الأولى له إلى سورية “بالخطوة المهمة جدا” باعتبار أن الصين كانت شريكة لروسيا في استخدام الفيتو اربع مرات في مجلس الامن لصالح الشعب السوري كما أنها خطوة متقدمة تعزز التنسيق السوري الروسي الإيراني الصيني.

وأشارت إلى أهمية معرفة الشعب الصيني بحقيقة ما يجري في سورية بعيدا عما يروجه الإعلام الغربي لأن تشكيل الرأي العام الصيني يمكن أن يؤدي دورا مهما في القرارات التي تتخذها حكومته من أجل المساعدة في ايجاد حل سياسي لما يجري في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شعبان: سورية ترحب بأي مبادرة للمساعدة في مواجهة تداعيات الزلزال شريطة عدم تسييسها

دمشق-سانا أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ترحيب سورية بأي مبادرة