الشريط الإخباري

اللجنتان القضائيتان الفرعيتان في دائرتي حلب ومناطقها: انتهاء التصويت في الصناديق الثمانية المعاد الانتخاب فيها وبدء فرز الأصوات

حلب-سانا

أعلنت اللجنتان القضائيتان الفرعيتان في دائرتي مدينة حلب ومناطق محافظة حلب انتهاء عملية إعادة الانتخابات في الصناديق الثمانية التي جرت مخالفات قانونية فيها من قبل اللجان المشرفة عليها وفق أحكام المادة 76 من قانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014.

وأوضح رئيس اللجنة القضائية الفرعية لدائرة مدينة حلب القاضي المستشار أسعد حسن في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عملية فرز الأصوات ما زالت مستمرة في المركز الرئيسي للانتخابات في المحافظة بحضور المرشحين أو وكلائهم القانونيين وممثلي وسائل الإعلام.

ولفت حسن إلى أنه سيتم رفع المحاضر النهائية إلى اللجنة العليا للانتخابات فور الانتهاء من عمليات جمع وفرز الأصوات وورود النتائج من المحافظات التي يوجد فيها صناديق انتخاب لدائرة مدينة حلب ومناطقها الموجودة في كل من اللاذقية وطرطوس ودمشق.

وبينت رئيسة اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات لدائرة مناطق حلب القاضي المستشار أمل الشوشة أن عملية الإعادة التي جرت اليوم من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء تمت بشكل هادئ ومنسجم مع قانون الانتخابات وبمن حضر من المقترعين أنفسهم الذين انتخبوا في الصناديق الملغاة يوم أمس.

ولفتت الشوشة إلى أنه مع إقفال الصناديق باشرت اللجان فرز الأصوات وإعداد المحاضر الانتخابية تمهيداً لرفعها إلى اللجان الفرعية التي ستقوم بدورها بإضافتها إلى مجموعة الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أمس أن اللجنة القضائية الفرعية في مدينة حلب واللجنة القضائية الفرعية في مناطق محافظة حلب قررتا إلغاء الانتخابات في مركز الشركة العامة للزجاج رقم 79 ومركز معمل سجاد حلب رقم 70 في مناطق محافظة حلب واعادة الانتخاب في اليوم التالي وبذات الأشخاص المقترعين في كل منهما وذلك نتيجة الإخلال بأحكام قانون الانتخاب رقم 5 لعام 2014 وكذلك الغاء الانتخابات في مركز مشفى ابن الرشد الهيئة العامة لمشفى الكلية رقم 251 ومركز مدرسة زكريا غباش رقم 254 بحي الأشرفية وإعادة الانتخاب في اليوم التالي وبذات الأشخاص المقترعين في كل منهما ونقل المركزين إلى مكان آخر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …