الشريط الإخباري

المراكز الانتخابية في محافظة السويداء تشهد إقبالا متزايدا من ناخبي المحافظة ودرعا والقنيطرة

السويداء-سانا

347 مركزا انتخابيا في محافظة السويداء فتحت أبوابها منذ الساعة السابعة صباحا أمام الناخبين لاختيار مرشحيهم في الانتخابات التشريعية.

وتتوزع المراكز الانتخابية في محافظة السويداء بواقع 344 مركزاً انتخابياً لأبناء المحافظة بالإضافة إلى ثلاثة مراكز لأبناء محافظتي درعا والقنيطرة موزعة بواقع مركز واحد في كل من مدينتي السويداء وشهبا وبلدة القريا.2

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس المركز الانتخابي في مدرسة الشهيد سعيد المخول في شهبا مفيد علبة “أن وتيرة الإقبال على الانتخابات بدأت تزداد تدريجيا وهناك متابعة لعمليات الاقتراع بشكل دقيق من قبل وكلاء المرشحين” كما لفت رئيس لجنة صندوق انتخاب مرشحي محافظة درعا شادي دويعر إلى أن “الإقبال جيد منذ ساعات الصباح الباكر وهناك ارتياح ملحوظ من قبل الوكلاء والناخبين لسير العملية الانتخابية”.

وأوضح رئيس مركز انتخاب مرشحي محافظة القنيطرة أديب رضوان أنه يتم استقبال المواطنين الوافدين من محافظة القنيطرة مقدمين لهم جميع
التسهيلات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية وتعريفهم بأسماء مرشحي المحافظة.

بدوره أشار رئيس مركز مجلس مدينة السويداء حكمت حرب إلى أن “عملية الانتخاب تجري بإقبال جيد من الناخبين”.5

سانا رصدت آراء الناخبين أيضا حيث قال عماد الجرماني أحد سكان السويداء “أتيت منذ الصباح الباكر للمشاركة في الانتخابات وسأختار مرشحين من الوجوه الجديدة والقادرين على العمل لصالح المواطن والشأن العام” فيما أشار وسام زهر الدين إلى أنه شارك بالانتخابات لدعم صمود الوطن ووفاء لدماء الشهداء والجرحى.

بدوره بين إسماعيل أبو سعيد أنه يشارك في الانتخابات للتأكيد على سيادة قرار الشعب السوري وانتقاء المرشح الأقدر على تلبية طموحات وآمال المواطنين.

مدير المركز الثقافي في مدينة شهبا مرعي ركاب لفت إلى أنه اختار المرشح الذي يخدم الصالح العام والشأن الثقافي انطلاقا من أهمية الثقافة كسلاح فاعل ضد الإرهاب.

من جانبه أكد ثامر ونصر العماطوري أن مشاركتهما في الانتخابات تأتي انطلاقا من أهمية دور كل مواطن سوري في الدفاع عن مؤسسات الوطن
وحمايتها ويتفق معهما المهندس بشار الأشقر بالرأي ويقول “من حقنا كسوريين أن يكون لنا دور في المساهمة في بناء وطننا من خلال التصويت
للمرشحين الذين نراهم الأكفأ والأجدر والأقدر على تحمل المسؤولية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن”.

وعبر المهندس رفعت خضر عن تفاؤله لأن الانتخابات تأتي اليوم على وقع الانتصارات الميدانية للجيش العربي السوري البطل أما قاسم مصطفى المرجي من أبناء درعا فأكد أنه يشارك في الانتخابات دعما لانتصارات الجيش على امتداد ساحات الوطن وأملا بمستقبل أفضل لسورية ومن درعا أيضا جاء المواطن محمد الزعبي للمشاركة في الانتخابات وقال “من واجبنا كسوريين أن نكون يدا واحدة في بناء الوطن والدفاع عنه”.

ووفق المادة 64 من قانون الانتخابات العامة تبدأ المراكز الانتخابية باستقبال الناخبين عند الساعة السابعة صباحا وتقفل الصناديق في تمام الساعة السابعة من مساء ذلك اليوم ويجوز بقرار من اللجنة العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخاب لمدة خمس ساعات على الأكثر في مراكز الانتخاب كلها أو في بعضها.

الشريطي: إقبال الناخبين على مراكز الانتخاب جيد

وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بالسويداء القاضي سامي الشريطي “إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد في جميع مراكز المحافظة دون وجود اي معوقات او تسجيل تجاوزات”.

وبين الشريطي أن “الإقبال على صناديق الاقتراع جيد منذ ساعات الصباح الأولى” متوقعا أن يزداد الإقبال بشكل أكبر خلال الساعات القادمة.

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة 344 مركزا إضافة إلى 3 مراكز لأهالي محافظتي درعا والقنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency