الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

مركز التنسيق الروسي: رصد 4 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الساعات الـ24 الماضية

اللاذقية-سانا

واصلت التنظيمات الإرهابية خرقها لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية حيث سجل مركز التنسيق الروسي في حميميم 4 خروقات جديدة لهذه التنظيمات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفاد المركز الروسي في بيان صحفي بأنه تم تسجيل 4 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ24 ساعة الماضية في ريف اللاذقية الشمالي حيث واصلت ما يسمى فصائل “أحرار الشام” اعتداءاتها على 4 بلدات باستخدام مدافع الهاون والصواريخ ما اسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة اثنين آخرين بجروح.

ولفت المركز الذي يتخذ من قاعدة حميميم باللاذقية مقرا له إلى أن قوات الجيش العربي السوري والقوات الجوية الروسية لم توجه ضربات الى المجموعات المسلحة التي أعلنت وقفها للأعمال القتالية مشيرا إلى أن الجيش العربي السوري صد هجمات إرهابيي “جبهة النصرة” على عدد من مواقعه ما أدى إلى تراجعهم إلى مواقعهم السابقة.

وفي سياق متصل أشار المركز إلى إجراء محادثات مصالحة مع ممثلين عن بلدتين في محافظة حمص وأنه تم الاتفاق على وقف الأعمال القتالية مع متزعمي مجموعتين مسلحتين في محافظة دمشق يصل عدد أفرادها الإجمالي إلى 300 مسلح.

من جهة ثانية قال المركز الروسي أن خبراء الألغام السوريين فككوا العبوات المتفجرة على مساحة 4ر2 هكتار في مدينة القريتين في حين بدأ أهالي المدينة عمليات ترميم وإعادة بناء مبانيهم.

وفيما يتعلق بارسال المساعدات الانسانية أكد المركز تشكيل عدة قوافل لتوجيهها إلى محافظة حمص.

الجدير بالذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل “جبهة النصرة” و “داعش” والتنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …