الشريط الأخباري

لجين اسماعيل… ممثل شاب يجتهد ليبنى حضوره الخاص فى الدراما السورية

دمشق-سانا

هو ممثل جاد يبحث عن فرصة حقيقية تغنى تجربته الفنية وتحقق له رصيدا مهما وغنيا فى مخزونه الإبداعى بعد تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية ولأن الساحة مليئة بمواهب مماثلة فقد اقتضى الأمر من الممثل الشاب لجين اسماعيل مزيدا من الإجتهاد والجهد المتواصل ليتمكن من تحقيق تميز وبصمة خاصة به فى الدراما السورية آملا أن يكون هذا العمل الحثيث أرضية خصبة له ليحقق حضورا أكثر رسوخا فى مستقبله الفنى.

وفى حديث لنشرة سانا الشبابية أوضح لجين أنه شارك حتى الآن فى عملين تلفزيونيين هما زوال وأحمر الأمر الذى منحه ثقة كبيرة يحتاجها أى خريج جديد من المعهد العالى للفنون المسرحية دون أن يغفل حجم المسؤولية التى تلقى على عاتق ممثل شاب لدى انخراطه فى الوسط المهنى والانطلاق نحو أدوار تمثيلية جديدة.3

وأضاف.. هذه المسؤولية تتضاعف تلقائيا فى حال توازت المشاركة التلفزيونية مع أخرى سينمائية وهو ما حصل معى حيث شاركت فى فيلم وعد شرف للمخرج باسل الخطيب وقبله فيلم حرائق البنفسج من إخراج  محمد عبد العزيز وقد منحتنى المشاركة السينمائية رصيدا مهما يضاف إلى تجربتى الأكاديمية والفنية.

ويستذكر طالب الفنون المسرحية المتخرج حديثا دوره فى مسرحية الملك لير لشكسبير والتى قدمها مع زملائه على خشبة مسرح الحمرا كمشروع تخرج قائلا.. “يعد مشروع تخريج طلاب السنة الرابعة فى المعهد العالى للفنون المسرحية بمنزلة الخطوة الأخيرة والأولى نحو تحقيق حلمهم الفنى فى الشهرة والنجومية سواء المسرحى أو السينمائى أو التلفزيونى”.

وتابع..من جانب أول يكون طالب السنة الرابعة قد أنهى دراسته النظرية فى تكوين أرضيته الثقافية الفنية من أساسيات المسرح العربى والعالمى وتاريخه بالإضافة الى تمارين وتدريبات مناهج اللياقة والاداء وتحليل الشخصيات وغير ذلك من بحاث تخص طالب المسرح ومن جانب ثان يعد الوصول إلى مشروع التخرج خطوة أولى نحو الحياة العملية الفنية.

وبين أنه شارك فى وقت سابق فى مسرحية الفردوس وهى مأخوذة عن نص النادل الأخرس لهارولد بنتر ومن إخراج ابراهيم جمعة منوها بأنه اكتسب معرفة وتدريب إضافيين من خلال هذا العرض المهم وخاصة أن العمل اتى ليعبر عن الإنسان السورى وسط ظروف الحرب الإرهابية التى يتعرض لها بلده.

يشار إلى أن  لجين اسماعيل من مواليد 1987 خريج المعهد العالى للفنون المسرحية 2015 الأول على دفعته خلال سنوات دراسته الأربعة وحاصل على درجة شرف بالسنة الثالثة.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency