الشريط الإخباري

تواصل التحضيرات لتوفير مستلزمات وسائل الإعلام في المركز الخاص بتغطية انتخابات مجلس الشعب-فيديو

دمشق- سانا

تتواصل التحضيرات في المركز الإعلامي الذي أقامته وزارة الإعلام بالتعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فندق الشيراتون بدمشق لتوفير التجهيزات ومعدات النقل اللازمة للقنوات والإذاعات التي ستواكب انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني يوم غد الأربعاء.

وفى تصريح لـ سانا أكد مدير المركز “صالح ابراهيم” أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات لتأمين التغطية الإعلامية ومواكبة الانتخابات وتقديم التسهيلات اللازمة للوفود الإعلامية العربية والأجنبية وليكون نقطة انطلاق العمل لوسائل الإعلام كافة وتأمين جميع الخدمات التي يحتاجها أي إعلامي.

وقال “ابراهيم”: “إن المركز مزود بـ3 إلى 4 استديوهات بث تلفزيوني كاملة وجزر مونتاج على الحواسيب وسعات كبيرة بالانترنت تمكن الإعلاميين من إرسال مواد متلفزة أو مواد إذاعية إضافة إلى النقل التقليدي من ترددات عبر الأقمار الصناعية والخدمات العادية من فاكسات وطابعات وآلات تصوير وخطوط هاتف وخدمات أخرى”.

ونوه “ابراهيم” بالتعاون الذي أبداه القسم الفني في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وتزويد الحواسيب في المركز بإرسال الوكالة الإخباري ليطلع الإعلاميون والصحفيون على مختلف الأخبار.

وقال “محمد حسين حلباوي” من القسم الفني بوكالة سانا: “نؤمن ونوفر بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خدمات فنية لكل الصحفيين ووسائل الإعلام والوكالات الخارجية التي جاءت لتغطية الانتخابات من خلال شبكة حواسيب مزودة بأحدث التقنيات” مشيرا إلى أن التحضيرات للمركز بدأت منذ أكثر من أسبوع.

وخلال جولة في المركز التقت سانا عددا من الإعلاميين حيث شكرت “ماريا درويش” مديرة مكتب قناة  “آسيا” العراقية القائمين على المركز الذي يقدم جميع الخدمات من بث فضائي ومونتاج وحواسيب ومحللين سياسيين واستديوهات مؤكدة أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق لكل مواطن سوري كفله الدستور له .

 وقالت: “شاهدنا خلال زيارتنا لمعظم المحافظات السورية إقبال المواطنين واندفاعهم لخوض هذه الانتخابات ليؤكدوا للمجتمع الدولي والإقليمي أن سورية مازالت قوية والمؤسسات الحكومية قادرة على القيام بعملها بعد خمس سنوات من الأزمة”.

ومن لبنان نوه “عامر أبو فراج” من إذاعة النور وقناة المنار بالتجهيزات المتوافرة في المركز مبينا أنهم سيواكبون الانتخابات بتغطية مباشرة من خلال التقارير الإخبارية واستطلاعات الرأي وبعض الحلقات السياسية التي تتصل بشكل مباشر بتغطية هذه الانتخابات واستضافة بعض الضيوف المعنيين من سياسيين وإعلاميين واختصاصيين وأكاديميين.

وأكد “أبو فراج” أن “الانتخابات حق للسوريين وحق سيادي لدولتهم ولا يحق لأي دولة خارجية أن تتدخل بهذا الموضوع” معربا عن أمله بنجاح هذه العملية الديمقراطية.

من جهته لفت ” قاسم متيرك” مدير عام وكالة “يونيوز” اللبنانية المصورة إلى أن الوكالة مهتمة بتغطية الانتخابات وكل ما يحدث في الأراضي السورية من خلال شبكة مراسليها وتعاونها مع المؤسسات الإعلامية السورية.

ومن التلفزيون الرسمي الدانماركي “تي في تو” أكد “راسموس تاندولت” أن مؤسسته مهتمة بالشأن السوري منذ بداية الأحداث وليس فقط حاليا وتعمل على تغطية ما يجري فيها من وقائع بشكل دائم مبينا أن الدانمارك كبلد ديمقراطي يهتم بهذه الانتخابات وهكذا أحداث.

وتبدأ غدا في الساعة السابعة صباحا انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني حيث يتجاوز عدد المراكز الانتخابية في مختلف المحافظات نحو 7 آلاف مركز وعدد المرشحين نحو 3 آلاف مرشح موزعين على القطاعين “أ و ب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …