الشريط الإخباري

ديلي تلغراف: ليفي عراب الإرهاب في سورية وليبيا يواجه سخرية المفكرين الأوروبيين بعد تعرضه للمفكر الألماني الشهير كانط

لندن-سانا

كشف هنري صامويل مراسل صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في باريس أن الصهيوني الفرنسي برنار هنري ليفي عراب الفوضى وداعم الإرهاب في سورية وليبيا بات هدفا لسخرية كبيرة من المفكرين الأوروبيين وذلك على خلفية تعرضه لتاريخ وسمعة الفيلسوف الألماني الشهير ايمانويل كانط وتطاوله عليه في كتابه “عن الحرب في الفلسفة” حيث بلغ حدا من الغرور والجهل بأن رفع نفسه إلى مستوى الفيلسوف المعروف.

وأوضح صامويل أن ليفي في كتابه الذي حظي كالعادة لدى صدوره بالتطبيل والتزمير في الدوائر المحيطة به وفي وسائل الإعلام الفرنسية اعتمد في انتقاداته اللاذعة ومحاولاته تشويه صورة الفيلسوف ذي التاريخ العريق على كتاب مشبوه ألفه كاتب يدعى جان باتيست بوتول حول الحياة الجنسية لكانط لتنقلب الطاولة على ليفي ويبدأ الكورس الذي هلل له في البداية بالضحك منه والسخرية عليه بعد أن كشفت صحفية من صحيفة لو نوفيل اوبزرفاتور الفرنسية تدعى اود لانسلان أن الكاتب المزعوم غير موجود وأنه مجرد شخصية وهمية اخترعها صحفي ساخر معاصر يدعى فريدريك بيج بهدف السخرية والفكاهة وهو يعمل لصحيفة انكانار انشينيه الساخرة.

وأشار صامويل إلى أن ليفي وبسبب خلفيته الثقافية الهشة لم ينتبه إلى النكتة ووقع في الفخ حيث اعتقد ان بوتول شخص حقيقي من لحم ودم لذلك تورط بالنقل عنه قائلا في كتابه” لقد برهن البروفيسور جان باتيست بوتول بشكل قاطع في سلسلة محاضرات عن الكانطيين الجدد في باراغوي على أن كانط شخص مزيف وتجريدي وهو باختصار شخص تافه ولامعنى له”.

ولضحالة وسطحية ثقافة ليفي وغبائه الذي يعلمه كل المثقفين الحقيقيين في فرنسا لم ينتبه الصهيوني الفرنسي إلى عدم وجود كانطيين جدد في الباراغوي وحتى تلميذ صغير في الثانوية لايمكن أن يقع في هذه الغلطة.

وتقول الصحفية لانسلان التي كشفت فضيحة ليفي “إن المازق والخطأ الذي وقع فيه الاخير يشكلان حماقة كبرى تثير الشكوك حول اسلوب وسلوك ليفي”.

يذكر أن ليفي من أشد المساهمين في دعم الإرهابيين بالتسليح في سورية وليبيا وكان من أهم المؤيدين والمروجين للتنظيمات الإرهابية في عدد من دول العالم العربي وشارك في مؤتمرات دولية للترويج للإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency