الشريط الإخباري

ولايتي: الإرهابيون سيرتدون على حماتهم

طهران-سانا

حذر مستشار قائد الثورة الاسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتى الدول الداعمة للتنظيمات الارهابية في سورية من أن الإرهابيين “سيرتدون يوما ما على حماتهم” مجددا موقف بلاده الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية السورية.

وقال ولايتي في تصريح له اليوم بعد لقائه وزيرة الخارجية الاستونية مارينا كالجوراند في طهران: “إن التنظيمات الإرهابية تتجه من الدول الأخرى وخاصة من أوروبا إلى سورية وأن الأوروبيين يرسلون الأسلحة والعتاد إليها”.

ورأى ولايتي أن الجميع وصلوا الآن إلى أنه ينبغي بذل جهود أكثر جدية لمكافحة التنظيمات الإرهابية ومن بينها “داعش”.

وكان ولايتي أكد في مقابلة مع التلفزيون الايرانى مساء أمس أن إيران مستمرة فى دعم الشعب السورى المقاوم لمواجهة الحرب الارهابية التى يتعرض لها معلنا رفضه فرض أى شروط مسبقة على الشعب السورى خلال عملية الحوار لحل الازمة.

وبشأن تصريحات وزير الخارجية الاميركي جون كيري حول تحديد القدرات الدفاعية الايرانية قال ولايتي إن “قدرات إيران الدفاعية لا علاقة لها بجون كيري وإن الأميركيين يطلقون الكثير من مثل هذه التصريحات ولكن لا يجري الالتفات إلى تصريحاتهم هذه التي لا أساس لها”.

وأكد ولايتي أن بلاده لا تفاوض احدا حول قدراتها الدفاعية التي تأتي في سياق الحفاظ على السيادة الوطنية والاقتدار وصون منجزات الثورة الايرانية معتبرا أن زيارة وزيرة الخارجية الاستونية إلى طهران مؤشر على رغبة بلادها في التعاون الثنائي وأن طهران تنظر بإيجابية إلى هذا التعاون.

وحول الاشتباكات التي وقعت موءخرا بين اذربيجان وارمينيا قال ولايتي .. “إن إيران لها على الدوام علاقات طيبة مع اذربيجان وارمينيا ولن تتوانى عن بذل أي جهد ممكن لحل هذه المشكلة” معبرا عن أمله في أن يستتب الاستقرار في منطقة قره باغ على وجه السرعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ولايتي يطالب العالم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة

طهران-سانا طالب مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي بوقف جرائم …